كيفية إعادة استخدام الزيت من علب السردين بدلاً من التخلص منه

تعرفوا معنا اليوم من خلال هذا المقال على كيفية إعادة استخدام الزيت من علب السردين بدلًا من التخلص منه، إليكم الخطوات اكتشفوها.

ias

لأننا نعلم أن تناول الأسماك يمكن أن يكون غنيًا بالأوميغا 3 والمعادن والفيتامين ب، يتراكم السردين في خزائننا. وعندما يحين وقت فتحها، فإن خطوتنا الأولى هي تفريغ الزيت. إلا أننا نطلعكم فيما يلي على بعض الحيل للاستفادة من الزيت الموجود في هذه العبوات.

نصائح لإعادة استخدام زيت السردين

1- إضافة نكهة مميزة

على عكس ما قد يعتقده المرء، يمكن استهلاك الزيت الموجود فيه سمك السردين المعلب، مثل ذلك الموجود في برطمانات الجبن المتبل أو المحلول الملحي في برطمانات المخللات. يمكنكم، أولًا، استخدامه لإضافة المزيد من النكهة على طبق اللحم أو السمك أو الخضار. للقيام بذلك، اسكبوا هذا الزيت في طبق، وزينوه بالأعشاب والتوابل والملح والقليل من الفلفل، ثم اغمروا به الطعام.

سمك السردين المعلب

2- تحضير صلصة لذيذة

استخدموا زيت السردين لعمل صلصة لذيذة، بالتالي يستخدم هذا المكون في عدد كبير من المنتجات مثل المايونيز أو صلصة الخل أو الكوكتيل، فأضيفوا لمسة مثالية بهذا الزيت لصوص وتتبيلة لا تقاوم.

لا تتخلصوا من زيت السردين في الحوض

هل كنتم تعلمون أن التخلص من زيت السردين عن طريق سكبه في الحوض يمكن أن يكون له عواقب وخيمة؟ في الواقع، عند ملامسة الماء، يتصلّب الزيت ويمكن أن يسد الأنابيب أو يتلفها، لذا احترسوا من هذه العادة السيئة. بالتالي للتخلص من زيوت الطعام، من الأفضل الاحتفاظ بها في علبة وإحضارها إلى مكب النفايات، حيث سيتم معالجتها وإعادة تدويرها.


مواضيع ذات صلة

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

فوائد مهمة لتناول الشوكولاتة

لماذا ينصح خبراء التغذية بتناول الشوفان يوميا؟

4 أطعمة تخلصكم من الإمساك

هذا ما يحدث لكليتكم عند تناول التين الشوكي

أطعمة تسبب الشيخوخة المبكرة: تجنبوها

طريقة عمل عصير الأفوكادو في المنزل ب 3 مكونات بقوام كريمي

فئات ممنوعة من تناول الكرنب: هل أنتم منها؟

مشروب الخيار لإنقاص الوزن في الصيف

احذروا استعمال عبوات الآيس كريم في تجميد أطعمة أخرى!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية