كيف ننجح في طهي صدر البط؟

إذا كنتم من عشاق المأكولات الفاخرة، فسنقدّم لكم حيلة أساسية تضمن لكم طهي مثالي للحم البط. فلا تستهينوا بقطعة اللحم الممتازة هذه!

ias

تعتبر صدور البط خياراً مثالياً لسفر أعياد الميلاد والإحتفالات الخاصة. لكن نجاح هذه الوصفة يعتمد على معايير ضرورية تتعلق بالإختيار الصحيح للحم البط، التحضير الدقيق والطهي المثالي سواء كان في المقلاة أو في الفرن. فما هي هذه المعايير؟ تابعوا معنا هذا المقال لتعرفوا أكثر ما يميّز هذا النوع من اللحم.

كيفية اختيار لحم البط عند شرائه؟

حيلة أساسية تضمن لكم طهي مثالي للحم البط

يعد اختيار صدور البط أمراً ضرورياً لنجاح طبقكم. يجب أن يكون لون صدور البط ورديًا فاتحًا مع احتوائها على طبقة من الدهون البيضاء. تساهم هذه الدهون في إضافة نكهة ممتازة لوصفتكم. من المهم أن تجنبوا الصدور الصفراء شاحبة اللون، وتأكدوا من الضغط عليها للتأكد من أنها لينة تمامًا وغير صلبة إذ إنها قد تحتوي أجزاء تالفة فيها. أمّا فيما يخصّ الحجم والسماكة فلا تترددوا بشراء صدور البط الكبيرة ذات السماكة المتوسطة لأنها ستحافظ على عُصارتها بعد الطهي.

كيفية تحضير لحم البط؟

التحضير الصحيح لصدور البط هي الخطوة الحاسمة لضمان نجاحها. إذا كان الجلد يغطي صدور البط التي قمتم بشرائها، فلا بد من إزالة قسم من هذه الأجزاء، لكن بعناية تامّة. استخدموا سكينًا حادًا لإزالة الجلد بشكل أفقي مع الحرص على عدم قطع اللحم عند القيام بهذه الخطوة إذ إنها قد تؤدي إلى خروج الدهون من لحم البط مما قد يسبّب جفافه عند الطهي.

لتعزيز نكهة اللحم، أضيفوا الملح، الفلفل الأسود، الأعشاب والتوابل بكمية وفيرة. قبل الطهي أتركوا صدور البط منقوعة بالتتبيلة لمدة لا تقل عن 30 دقيق لتتشرب النكهات.

كيفية طهي لحم البط في المقلاة

لتحضير صدور البط المقرمشة من الخارج والغنية بالعصارة من الداخل، جهزوا مقلاة غير لاصقة بحجمٍ مناسب. ضعوا صدور البط من دون أي دهون في المقلاة واطهوها لمدة 10 دقائق مع تقليبها من الجانبين. أتركوا صدور البط ترتاح لمدة 10 دقائق قبل تقطيعها بعد لفّها بورق الألومنيوم لإبقائها بدرجة الحرارة المناسبة. قدموا صدور البط بعد تقطيعها إلى شرائح رفيعة مع أي صلصة من اختياركم.

كيفية طهي لحم البط في الفرن

بعد تتبيل لحم البط، ضعوها في صينية فرن وأدخلوها إلى فرن محّمى على حرارة 180 درجة مئوية لمدة 25 دقيقة حتى تصبح صدور البط المشوي مثالية تمامًا ثم أتركوها لترتاح تمامًا قبل تقطيعها.

مهما كانت الطريقة التي اخترتموها لطهي لحم البط، فإحرصوا على إتباع هذه الحيل لتتلذّذوا بِطبقٍ يناسب كل الأذواق.


مواضيع ذات صلة

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية