لوجبات السحور: أفضل ما يمنحكم النشاط طوال اليوم

لوجبات السحور ما هو أفضل ما يمنحكم النشاط طوال اليوم اكتشفوا أهم الأطعمة التي تحتاجونها ولا تترددوا في إدخالها إلى نظامكم الغذائي.

ias

العلاقة بين الغذاء والطاقة تكمن في العناصر الغذائية التي يوفرها النظام الغذائي، حيث توفر الكربوهيدرات والبروتين والدهون السعرات الحرارية التي يستخدمها الجسم كوقود لأداء وظائفه.

تأثير الأطعمة في الجسم

لا تؤثر جميع الأطعمة على مستويات الطاقة بالطريقة ذاتها، ويتطلب تعظيم الطاقة اتباع نهج غذائي شامل ففي حين أن الكربوهيدرات معروفة بتأثيرها على مستويات الغلوكوز في الدم، فإن العناصر الغذائية الأخرى يمكن أن تدعم مستويات الطاقة أيضًا.

4 أطعمة تعزز الطاقة

يتضمن النظام الغذائي المتوازن مجموعة متنوعة من الأطعمة للحصول على الطاقة ومنها:

 1- دقيق الشوفان

دقيق الشوفان هو عبارة عن كربوهيدرات كثيفة المغذيات ومليئة بالفيتامينات والمعادن والألياف القابلة للذوبان. يتم تصنيفها على أنها كربوهيدرات معقدة، لذلك يستغرق هضمها وقتًا أطول من الحبوب السكرية المتوسطة. يوفر نصف كوب من دقيق الشوفان الجاف 27 غرامًا من الكربوهيدرات و4 غرامات من الألياف، وهو مزيج ديناميكي للتحكم في مستويات السكر في الدم وطاقة طويلة الأمد.

دقيق الشوفان
دقيق الشوفان

 2- الموز

يوفر تناول موزة واحدة متوسطة الحجم 26 غرامًا من الكربوهيدرات و3 غرامات من الألياف، والتي يمكن للجسم تحويلها إلى طاقة طويلة الأمد. كما أن فوائد الموز تشمل أنه غني بالبوتاسيوم، وهو عنصر غذائي أساسي لوظيفة الكلى والقلب والأعصاب ويقلل تقلص العضلات.

الموز

3- الزبادي اليوناني

من بين جميع أصناف الزبادي، يوفر الزبادي اليوناني المحتوى البروتيني الأكثر إرضاءً للجوع. توفر عبوة متوسطة من الزبادي اليوناني العادي حوالي 8 غرامات من الكربوهيدرات و20 غرامًا من البروتين. تعمل الكربوهيدرات الموجودة في الزبادي على زيادة الطاقة، بينما يمنح البروتين الجسم شيئًا آخر لهضمه، مما يطيل تأثير الكربوهيدرات على الجسم.

الزبادي
الزبادي

4- بذور الشيا

تحتوي بذور الشيا نسبة متوازنة من البروتين والكربوهيدرات والدهون، مما يوفر إطلاقًا مستدامًا للطاقة مما يمنح شعور بالطاقة طوال اليوم. توفر حصة 30 غرام من بذور الشيا حوالي 12 غرامًا من الكربوهيدرات و4 غرامات من البروتين و9 غرامات من الدهون إلى جانب الألياف.

بذور الشيا


مواضيع ذات صلة

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

أفضل برجر في جدة: دليل لأشهى مطاعم البرجر

5 فواكه تحافظ على نظافة الشرايين وتمنع انسدادها

الصيام المتقطع ينقص الوزن ولكن

طريقة مضمونة للحفاظ على الخبز طازجا لمدة أسبوع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية