مأكولات تساعد على النوم العميق والتغلب على الأرق

تعرفوا على مأكولات تساعد على النوم العميق والتغلب على الأرق، إذ هناك علاقة وثيقة بين الطعام الذي نأكله وجودة نومنا.

ias

فبعض الأكلات يمكن أن تسبّب لنا الأرق وتجعلنا نعاني نومًا سيئًا ولكن في المقابل هناك بعض الوصفات تساعد على النوم العميق والأطعمة التي يمكن تناولها إذا كنا نعاني من الأرق وتساعد في تحسين جودة النوم.

مأكولات تساعد على النوم العميق

وفق الباحثون هناك 5 أطعمة تجنبوها للحصول على نوم عميق، أمّا الأغذية التالية قد تساعد من رفع جودة النوم:

1. العسل

أضيفوا القليل من العسل إلى الحليب الدافئ أو شاي الأعشاب قبل ساعات قليلة من موعد ذهابكم إلى السرير. هذا القدر القليل من الجلوكوز يخفّض مستويات الأوركسين، وهو ناقل عصبي يرفع مستوى اليقظة لديكم.

2. الحبوب الكاملة

إذا كنتم تشعرون ببعض القلق قبل النوم، تناولوا قطعة من خبز الحبوب الكاملة أو الخبز المحمّص. تشجّع الحبوب الكاملة إنتاج الأنسولين، ممّا يساعد المسارات العصبية على إيصال التربتوفان – وهو حمض أميني يعمل كمسكن – إلى الدماغ.

3. الموز

فوائد الموز للجسم أنه يحتوي نسبةً عاليةً من البوتاسيوم، وهو معدن ضروري للحصول على نوم عميق أثناء الليل . يحتوي الموز أيضًا التربتوفان والمغنيسيوم، ممّا يجعل طبيعة هذه الفاكهة مهدئة قليلاً.

4. الفاصوليا

تُستخدم فيتامينات (ب) منذ فترة طويلة لعلاج الأرق والمساعدة في تخفيف التوتر والقلق . إذا كنتم تبحثون عن مركّب طبيعي من فيتامين (ب)، جرب الفاصوليا، فهي تحتوي كمية قليلة من فيتامينات (ب) المختلفة.

5. الألبان

الألبان هي مصدر طبيعي للتربتوفان الذي يحفّز النوم، ومحتوى الكالسيوم في الألبان له تأثير معزز لطيف على الأحماض الأمينية، إليكم طريقة عمل لبن.

6. المكسرات

تعتبر حفنة من المكسرات وجبة خفيفة رائعة قبل النوم لأنها تساعد على تعزيز مستويات السيروتونين في الدماغ وهي مصدر ممتاز للمغنيسيوم والتربتوفان. يحتوي الجوز وبذور الكتان وبذور اليقطين وبذور عباد الشمس أعلى مستويات المهدئات الطبيعية.

7. الشوفان

الميلاتونين هو هرمون يساعد على التحكّم في دورة النوم/الاستيقاظ في الجسم. الشوفان مصدر طبيعي للميلاتونين. إذا كنتم بحاجة إلى وجبة خفيفة قبل النوم، تناولوا وعاءً صغيراً من دقيق الشوفان أو كعكة الشوفان الصحية.

تناول العسل
تناول العسل

8. الحمص

فوائد الحمص الصحيّة غير متوقعة فهو يساعدكم على تناول كميات أقلّ من الطعام، ويحتوي أيضًا نسبة عالية من فيتامين (ب 6) ، الذي يلعب دورًا مهمًا في مساعدة جسمكم على إنتاج السيروتونين، وهو هرمون الشعور بالسعادة الذي يعزز صحتكم العقلية ويساعدكم على الراحة بسهولة. 


مواضيع ذات صلة

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

الزبدة والسكري: فوائد أم أضرار؟

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وطرق استعمالها

اللوز أو الجوز أو الفستق: أي نوع يتمتع بأكبر قدر من الفوائد الصحية حسب العلم؟

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية