مشروبات قد تعطي نتيجة كورونا إيجابية في فحص الكورونا المنزلي

منذ انتشار فيروس كورونا أُجريت الكثير من الدراسات والابحاث حول العالم. بعض هذه الدراسات كان مفيداً للغاية والبعض الآخر لم يؤثر على مسار انتشار الوباء. اكتشفي من موقعنا ما هي الدراسة الاخيرة التي كشفت عن أنواع مشروبات قد تعطي نتيجة إيجابية في فحص الكورونا المنزلي.

ias

ما هو مضمون الدراسة؟ 

أكدت دراسة أجريت مؤخراً حول فعّالية فحوصات فيروس كورونا المنزلية أن على كل من يعتمد هذه الفحوصات تطبيقها في الصباح حصراً. ويعود السبب وراء ذلك الى أن هذا الوقت تكون المعدة فيه فارغة، حيث أن بعض المشروبات يمكن أن تحول تحليل الفيروس من نتيجة سلبية الى إيجابية. وللتأكد من تأثير هذه المشروبات على فحص كورونا قام الباحثون بإضافة بضع قطرات من هذه المشروبات على عينات أحد الاختبارت المنزلية للفيروس نفسه. بعد تطبيق هذه الخطوة أظهر الفيروس نتيجة إيجابية حيث ظهر خط أحمر على الفحص مما يعني الاصابة بالوباء.

ما هي أنواع المشروبات التي قد تعطي نتيجة إيجابية في فحص الكورونا؟

المشروبات التي تحول نتيجة تحليل كورونا إلى إيجابية هي المشروبات الغازية، وعصير البرتقال والتفاح، أي المشروبات التي تحتوي على كمية كبيرة من الأحماض. تحتوي هذه المشروبات على الاحماض مثل حمض الستريك وحمض الفوسفوريك وحمض الماليك، تؤثر على حموضة الجسم بشكل عام وتعطي درجة حموضة تتراوح بين 2.5 و4 درجات. هذا الأمر يؤثر بشكل مباشر على الأجسام المضادة في الجسم. عندما تكون المعدة فارغة فإن درجة الحموضة تكون مثالية للأجسام المضادة، فتُظهر نتيجة الاختبار صحيحة. عند تناول هذه المشروبات هذا يعني أن الأجسام المضادة تكون معرضة لدرجة الحموضة الموجودة في المشروبات، وهذا الأمر سيكون له تأثير كبير على وظيفتها.


مواضيع ذات صلة

أسماء وأشكال المكسرات الشهيرة بالصور

كيفية قياس السكر الطبيعي للصائم في شهر رمضان

جدول أكلات رمضان بالصور للأسبوع الثاني

أسباب العطش رغم شرب الماء في رمضان

أفضل جبنة بارميزان لتحضير أشهى الوصفات للإفطار

طرق تحضير مبتكرة لفضلات الدجاج

أسرع 5 وصفات حلويات تحضّرونها من التمر

أضرار دبس التمر لا يمكن الإستهانة بها!

ألذ الوصفات لسحور سهل وسريع تشعركم بالشبع لفترة طويلة

أكلات رمضانية سعودية تنفرد بها المملكة في الشهر الفضيل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية