مكونات الهرم الغذائي الصحي

تعرفوا على مكونات الهرم الغذائي الصحي. يعتبر الهرم الغذائي أداة مفيدة لتوجيه الأفراد نحو تناول طعام صحي ومتوازن. يتكون الهرم الغذائي من مجموعة من المجموعات الغذائية التي توفر العناصر الغذائية الأساسية للجسم.

ias

سنقدّم لكم فيما يلي مكونات الهرم الغذائي الصحي، والتي تشكلّ خريطة للغذاء الصحي والسليم. ويعتبر رجيم الهرم الغذائي أفضل طريقة لإنقاص الوزن.

بناء الهرم الغذائي الصحي

يتم بناء الهرم الغذائي الصحي على أساس توفير العناصر الغذائية الأساسية للجسم من خلال تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة من مختلف المجموعات الغذائية.

طعام صحي متوازن
طعام صحي متوازن

الحبوب والنشويات

تعتبر النشويات مصدراً مهماً للطاقة والفيتامينات والعناصر الأخرى. تتواجد النشويات في الحبوب والخضروات الجذرية. تشمل الحبوب الكاملة القمح والشعير والأرز والذرة والشوفان. وما الفرق بين النشويات والكربوهيدرات.

الخضروات

تعتبر الخضروات مصدراً غنياً بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية. ينصح بتناول مجموعة متنوعة من الخضروات بألوان مختلفة للحصول على فوائد صحية متنوعة. إليكم أنواع الخضار واستخداماتها.

الفواكه

تحتوي الفواكه على العديد من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية. يفضل تناول الفواكه الطازجة والمتنوعة للحصول على العناصر الغذائية المختلفة. وتعتبر من الأكلات الغنية بالألياف.

البروتينات

توفر البروتينات الأحماض الأمينية الضرورية لبناء وإصلاح الأنسجة في الجسم. تشمل مصادر البروتين الحيواني اللحوم والدواجن والأسماك والبيض، بينما تشمل مصادر البروتين النباتي البقوليات والمكسرات والبذور.

منتجات الألبان

تساعد منتجات الألبان على بناء العظام والأسنان وتقوية المفاصل وتعزيز صحة العضلات بفضل احتوائها على نسبة عالية من عنصر الكالسيوم والعديد من الفيتامينات.

الدهون والزيوت

تعتبر الدهون مصدراً مهماً للطاقة وامتصاص الفيتامينات الذائبة في الدهون. يفضّل تناول الدهون الصحية مثل الدهون غير المشبّعة الموجودة في الزيتون والأفوكادو والمكسرات.

السكريات والحلويات

يجب تناول السكريات والحلويات بكميات معتدلة، حيث يمكن أن يؤدي تناولها بكميات كبيرة إلى زيادة الوزن ومشاكل صحية أخرى.


مواضيع ذات صلة

أفكار ديكور مطاعم صغيرة عصرية وحديثة

نوعان من الوجبات الخفيفة يسرعان فقدان الوزن

أنواع قهوة خالية من الكافيين فوائدها وأضرارها

أطعمة غنية بالمغنيسيوم: تعرفوا عليها

الزبادي للغثيان علاج فعّال: أنواعه وفوائده الصحية

ما هو عدد الوجبات المثالي على مدار اليوم؟

المضمضة بزيت جوز الهند هل تعتبر طريقة فعالة وآمنة للتخلص من رائحة الفم كريهة؟

5 فوائد صحية لشرب ماء الزبيب

تأثيرات شرب الحلبة على السكر والكوليسترول في جسمكم

خضراوات وفواكه تزيد الدم قوة وتقي من فقر الحديد

إشتركي بنشرتنا الإخبارية