مكونان إثنان فقط لتحضير عجينة فطائر مقرمشة وسهلة

المكون الثاني هو السر الذي يجعل العجينة هشة، وسوف تندهشون من النتيجة. إليكم مكونان إثنان فقط لتحضير عجينة فطائر مقرمشة وسهلة!

ias

تُعتبر المعجنات وصفة لوجبة خفيفة سريعة مثالية لأي وقت لأنها سهلة التحضير، فكل ما عليكم فعله هو تجميع الحشوة في العجينة وإغلاقها وقليها. إليكم عجينة فطاير روعة

وصفة عجينة فطائر خاصة

من الشائع جدًا استخدام العجينة النهائية مباشرة، لكن هناك من يفضّلون عمل وصفة عجينة المعجنات الخاصة بهم والتي تعتمد على الدقيق والبيض والماء والزيت وحتى السوائل المقطرة.

ولكن هناك طريقة أسهل وأبسط لتحضير هذه العجينة ولن تحتاجوا سوى إلى مكونين متوفرين لديكم في المنزل. شاهدوا على TudoGostoso كيفية تحضير عجينة المعجنات بمكونين سهلة للغاية ومقرمشة تمامًا بعد القلي. إليكم طريقة عمل الفطاير.

كيفية عمل وصفة عجينة المعجنات بمكونين؟

تحتاج عجينة فطاير روعة للمعجنات فعلياً إلى مكونين إثنين فقط لتصبح جاهزة للإستعمال، ولكن يمكنكم إضافة الملح إذا كنتم ترغبون في إضفاء النكهة عليها.

طريقة التحضير

  1. نضع كمية الدقيق كاملة في وعاء.
  2. نضيف الكريمة شيئًا فشيئًا ونخلطها بواسطة ملعقة.
  3. إذا لم تتشكّل العجينة بهذه الكمية، نضيف المزيد من القشدة الحامضة حتى تصبح ذات قوام متماسك ينفصل من الأسفل ويمكن تحريكه بيديكم. وإذا تجاوزت هذه النقطة، فإن نصيحة إصلاحها هي إضافة المزيد من الدقيق.
  4. نفرد العجينة على سطح مستقيم بمساعدة شوبك. يمكنكم رش القليل من الدقيق حتى لا يلتصق.
  5. نقطع العجينة إلى قطع متساوية ونشكلها بالشكل المرغوب فيه. يمكنكم أيضًا صنع معجنات كبيرة الحجم كالتي تباع في الأسواق.
  6. نحشيها حسب الرغبة ونغلق الجوانب عن طريق الضغط بالشوكة.
  7. نقليها في الزيت الساخن حتى يصبح لونها ذهبياً، ثم نزيلها باستخدام ملعقة مثقوبة، ونجففها من الزيت الزائد بمنشفة ورقية. وبذلك تكون الوصفة قد انتهت!

نصائح لتحضير حشوة عجينة المعجنات

إذا كنتم تريدون تحضير وجبة خفيفة سريعة حقًا، فإنَّ أفضل ما يمكنكم فعله هو إعداد المعجنات بالجبن أو باللحوم الباردة الأخرى الموجودة في المنزل. ما عليكم سوى تقطيعها إلى قطع صغيرة ووضعها في الداخل وإغلاقها.

معجنات
مصدر الصورة:Image by KamranAydinov on Freepik

إذا كنتم تفضّلون المزيد من الحشوات الكاملة، فإنَّ معجنات اللحم المفروم ومعجنات الدجاج هي دائمًا ما تكون ناجحة ومميزة، والقلب الكريمي لمعجنات النخيل هو فارق لذيذ، ومعجنات الهامبرغر هي وصفة مختلفة مع أقراص عجينة المعجنات التي ستحبونها جداً! إليكم أكلات سريعة باللحم المفروم.

يمكنكم أيضًا استخدام العجينة لعمل عدة حشوات مختلفة في وقت واحد. في هذه الحال، النصيحة هي استخدام حيل الوجبات الخفيفة واستخدام العجينة “لتسجيل” النكهات. يمكنكم طي زاوية أو زاويتين على شكل مثلث أو لصق قطعة صغيرة من العجين فوقها أو استخدام عجينة محليّة الصنع لصنع أشكال مختلفة. وهذا هو الحلّ الأمثل للأشخاص المتردّدين الذين يحبون جميع نكهات المعجنات المتوفرة!


مواضيع ذات صلة

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية