هل أضرار الشمندر لمرضى السكري تتخطى فوائده؟

هل أضرار الشمندر لمرضى السكري تتخطى فوائده؟ فغالبا ما يعتبر الشمندر كطعام فائق الفوائد الصحية ويستخدم في علاج أمراض كثيرة.

ias

أضرار الشمندر على المعدة عديدة، فاحذروا من تناول هذا المكون بشكل مفرط، بالرغم من استخدامه لقرون في علاج الحمى، الإمساك، والمشاكل الجلدية. ولكن، ومع تطوّر مرض السكري وإنتشاره حول العالم، هل يعتبر الشمندر من الأطعمة المفيدة للسكري؟

الشمندر والسكري

من أهم فوائد الشمندر للسكري أنه يعتبر من أهم أنواع الأطعمة التي تساعد على خفض ضغط الدمّ وهو أمر مفيد جد لمرضى السكري. فارتفاع ضغط الدمّ أمر شائع بين مرضى السكري، لا سيما أولئك الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2.

من جهة أخرى، يوصف الشمندر لمرض السكري كعلاج فعّال لزيادة حساسية الانسولين ومنع التغييرات الناجمة عن الإجهاد التأكسدي لأنه غني ب betalin و betaine.

تساعد هذه المواد الغذائية على خفض مستويات الجلوكوز في الدمّ، وهو أمر مفيد جداً لمرضى السكري. ممّا يجعل من الشمندر خياراً صحياً للأشخاص المعرّضين لخطر الإصابة بمقاومة الأنسولين، ومرض السكري، ومرض السكري 2، وأمراض القلب والأوعية الدموية أيضاً.

نصائح لمريض السكري عند تناول الشمندر

لا يمكن التغاضي عن واقع أنّ الشمندر يحتوي السكر الطبيعي، لذا من الأفضل إضافته بعناية وبشكل معتدل إلى خطة النظام الغذائي في حال كنتم تعانون من مرض السكري.

الشمندر والسكري
الشمندر والسكري

من هنا، أضيفوا الشمندر إلى وجبة الفطور أو اشربوا كوباً من عصير الشمندر في فترة ما بعد الظهر واكتشفوا فوائد الشمندر للدمّ، ولكن من المهم تجنّب تناول الشمندر في وقت متأخر من المساء.


مواضيع ذات صلة

عصير التفاح مع الشوفان للفطور: اكتشفوا فوائد تناول هذا المشروب مع الوجبة الأولى في اليوم

فوائد البلوبيري الصحية تجعله غذاء خارقاً!

هل الشاي الاخضر ينحف؟ حقيقة أم خرافة وأبرز فوائده

أفكار فطور لو كارب: وجبات صحية لخسارة الوزن

أنواع قهوة خالية من الكافيين فوائدها وأضرارها

خدعة الشيف لإعداد أفضل بيض مقلي: السر يكمن في القشرة

الزبادي للغثيان علاج فعّال: أنواعه وفوائده الصحية

أضرار دبس الرمان هل تفوق فوائده؟

خضراوات وفواكه تزيد الدم قوة وتقي من فقر الحديد

شرب مغلي الكزبرة قبل النوم يقضي على 12 مشكلة صحية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية