هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل، فقد نفرط في تناول الخبز والحبوب الأخرى المكررة خاصة عندما نكون جائعين، متعبين أو متوترين.

ias

لذلك إنَّ تناول الكثير من الخبز  الذي يحتوي الكربوهيدرات والملح والسكر المكرّر والمواد الحافظة سيؤدي إلى زيادة في الوزن حتماً، فما علاقة الخبز الأسمر والرجيم؟  

هل الخبز البر يسمن؟

هل خبز التوست الاسمر يزيد الوزن؟ يعتقد كثيرون أنَّ الخبز الأسمر، والمعروف باسم خبز القمح الكامل أو البر أفضل لصحتنا من الخبز الأبيض. ووفقًا لمعظم خبراء التغذية ،تحتوي منتجات الحبوب الكاملة أليافاً ومغذيات أكثر من نظيراتها البيضاء. ومع ذلك، فهي ليست بالضرورة  لا تزيد الوزن.
لذلك يمكنكم أكل الخبز يوميًا، خاصة إذا حدّدتم لنفسكم حصة لا تزيد عن 2-3 أونصات لكلّ وجبة (أيّ حوالي شريحتين بالحجم العادي). لكنّ الأهمّ هو نوع الخبز الذي يتمّ تناوله. الخبز الأبيض لا يُفيد صحة الجسم ، ولذا الأطباء لا يوصون  بتناوله يوميًا. 

الخبز البر
الخبز البر

تناول الخبز البر ليلاً

يمكن أن تساعد الكربوهيدرات التي يتمّ تناولها قبل النوم بساعة أو ساعتين في تحفيز إفراز السيروتونين والميلاتونين والناقلات العصبية الأخرى في الدماغ التي تعزّز النوم، لذلك يمكنكم تناول  البسكويت المصنوع من الحبوب الكاملة بنسبة 100 في المائة أو الخبز  البني والفشار كخيارات صحية للكربوهيدرات قبل النوم.


مواضيع ذات صلة

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية