هل تخزين البصل في الفريزر مضر؟ إكتشفوا المخاطر

هل تخزين البصل في الفريزر مضر؟ إكتشفوا المخاطر، إذ يعد تخزين الخضراوات والفاكهة في الثلاجة من المهام التي يحرص عليها الجميع.

ias

نقوم عادة بتخزين الخضار في الفريزير، ظناً أنه سيحميها من التلف، ولكن هناك أنواع معينة من الأطعمة أكد خبراء التغذية وبعض الدراسات الحديثة عكس ذلك، بل يّتسبب في فسادها سريعاً، إليكم طريقة تفريز البصل المقطع.

هل تخزين البصل في الفريزر مضر؟

يعتبر البصل من أهم الخضراوات التي لا غنى غنها في مطابخنا يوميًا، حيث يعطي رائحة ونكهة مميزة للوجبة مع التوابل الأخرى، كما يضيف مذاقه إلى أي طعام أو وجبة الروح المصرية، والعربية عامة.

تتمثل صعوبة حفظ البصل في الثلاجة،بسبب مذاقه المميز ورائحته القوية، ممّا يجعل من الصعب تقطيعه وتخزينه في الثلاجة مثل الخضراوات الأخرى، وعندما نتركه دون قشرته، تنبعث منه رائحة كريهة.

من جهة أخرى، كشف بعض خبراء التغذية، عن أضرار تخزين البصل داخل الثلاجة، حيث يعتبر مصدراً غنيّاً بالكبريت وبالعديد من الصفات الطبية والخصائص المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات، ولكن فكرة تخزينه بدون قشر أو فرمه يجعله أكثر عرضة للتلوث بالبكتيريا ومسبّبات الأمراض الموجودة في البيئة، ما يؤدي إلى أكسدة البصل وقد يؤدي إلى تكاثر مسبّبات الأمراض وإلحاق المزيد من الضرر.

تخزين البصل
تخزين البصل

كما كشف الخبراء، أن تبريد البصل المقشر، قد يفقده القرمشة نتيجة تعرّضه للرطوبة ودرجة الحرارة الباردة داخل الثلاجة، ما يفسح المجال لتطوّر مسبّبات الأمراض وهذا يقلل من مستوى المغذيات الموجودة فيه ويؤدي إلى نمو البكتيريا، فما هي فوائد البصل؟


مواضيع ذات صلة

شرب مغلي الكزبرة قبل النوم يقضي على 12 مشكلة صحية

خدعة الشيف لإعداد أفضل بيض مقلي: السر يكمن في القشرة

وجبات ترفع الحديد تعرفوا على أفضل الخيارات

أضرار دبس الرمان هل تفوق فوائده؟

كريمة الموز في المقلاة الهوائية:طريقة مختلفة لتحضير حلوى بالفاكهة

أنواع قهوة خالية من الكافيين فوائدها وأضرارها

عصير التفاح مع الشوفان للفطور: اكتشفوا فوائد تناول هذا المشروب مع الوجبة الأولى في اليوم

فوائد البلوبيري الصحية تجعله غذاء خارقاً!

أفكار فطور لو كارب: وجبات صحية لخسارة الوزن

أفكار فطور الكيتو مناسبة ولذيذة لا تفوتوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية