وصفات أعشاب لاحتباس السوائل في الجسم بدون أدوية

تتعدد الطرق من أجل التخلص من احتباس السوائل في الجسم،إليكم وصفات أعشاب لاحتباس السوائل في الجسم بدون أدوية.

ias

يحتبس جسم الإنسان السوائل في داخله لأسباب عدة، منها: متعلّقة بالأمراض، أو أنواع الطعام، لكن هل هناك أعشاب للتخلّص من هذه المشكلة حقًا؟ إليكم أبرز أسباب زيادة الوزن في يومين وطرق تفاديها.

وصفات أعشاب

إشتهرت وصفات الأعشاب لعلاج العديد من الأمراض في الطب البديل، ومن بينها التخلّص من مشكلة احتباس السوائل في الجسم. إليكم بعضها: تعرفوا إلى كيفية تخلص من الماء الزائد في الجسم.

مشروب عشبة الهندباء

إنَّ شاي الهندباء يُعدّ من أهمّ المشروبات الفعّالة في التخلّص من احتباس السوائل في الجسم، إذ تعمل نبتة الهندباء كمدرّ للبول بشكل فعّال. إليكم وصفة الهندباء بالزيت.

شاي المتّة

يُساعد شاي المتّة في التخلّص من احتباس السوائل داخل الجسم، كما يحتوي كمية من الكافيين تُحفّز على طرح السوائل خارجًا أيضًا. تعرفوا إلى طريقة عمل المته السوريه.

الماء

يتساءل معظم الأشخاص إن كان عليهم استهلاك الماء في حين أنهم يرغبون بالتخلّص من الماء الزائد؟إنَّ الماء يُعدّ من أهم السوائل التي يجب استهلاكها من أجل التخلّص من احتباس السوائل؛ إذ تعدّ الأملاح المسبّب الرئيس لهذه الحالة وليس الاستهلاك المفرط للماء، ممّا يؤكد على ضرورة شرب الماء، وبذلك يكون من أفضل المشروبات للتخلّص من احتباس السوائل في الجسم.

القهوة
القهوة.مصدر الصورة:Image by wirestock on Freepik

الشاي والقهوة

تساعد المشروبات التي تحتوي الكافيين، ومنها: الشاي، والقهوة في التخلّص من احتباس السوائل في جسم الإنسان، إذ يقوم بعض الأشخاص باستهلاك مستخلص الكافيين، ولكن تعدّ إضافة الكافيين إلى الماء مفيدة في التخلّص من احتباس السوائل بشكل أفضل.

بالرغم من أنّ المشروبات التي تحتوي الكافيين تعد مفيدة في التخلّص من احتباس السوائل إلى أنها لا تُسبب الجفاف على الإطلاق.


مواضيع ذات صلة

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية