2 مليار ريال ينفقها سُكان المملكة على المأكولات والمشروبات في الأسبوع الأول من رمضان

كشفت نشرة البنك المركزي السعودي الأسبوعية إنفاق سكان المملكة 2 مليار ريال على المأكولات والمشروبات في الأسبوع الأول من رمضان.

ias

يستهلك الكثير من سُكان المملكة مقدار أكبر من المنتجات الغذائية في شهر رمضان بشكل استثنائي، وهذا ما يشير إلى زيادة معدل هدر الطعام في هذا الشهر عن المعتاد، وفي هذا الإطار قد أطلعناكم على جمعيات خيرية مُختصة للحد من هدر الطعام في ولائم رمضان في السعودية.

عمليات نقاط البيع تكشف حجم المشتريات في كافة مناطق المملكة

 أظهرت النشرة التي قدمها البنك السعودي المركزي كافة المدفوعات في مختلف أنحاء مدن المملكة من نقاط البيع، والتي شملت كلًا من عمليات شراء الملابس والأحذية، والأثاث، والمجوهرات، والاتصالات، والنقل، ومواد التشييد والبناء، والأجهزة الإلكترونية، والكهربائية، ومحطات الوقود، والصحة ، والتعليم، والفنادق وغيرها من السلع والمشتريات.

ومع دخول شهر مضان المبارك بلغ مقدار عمليات الدفع عبر نقاط البيع في أنحاء المملكة في المطاعم والمقاهي 36.428.000 عملية دفع، وذلك بقيمة  1.225.844.000 ريال سعودي، وبلغ عدد العمليات في الأطعمة والمشروبات 45.812.000 عملية دفع، بقيمة 2.264.918.000 ريال سعودي.

وبهذه الأرقام يتبين مقدار زيادة الإستهلاك في مجال المواد الغذائية والأطعمة خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان في السعودية، تابعوا في الختام وصفات حلويات سهلة وسريعة من أشهر الشيفات والطهاة وبمكونات متوفرة في كل بيت.


مواضيع ذات صلة

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

ما العلاقة بين البروتين وخسارة الوزن؟

ما هي الأطعمة الممنوعة لمرضى الدهون الثلاثية؟

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

ما نوع الأرز الأكثر صحة؟

ما هي فوائد البرغل؟

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية