4 طرق سهلة لتذويب الدجاج دون استخدام الميكروويف

إليكم من موقعنا 4 طرق سهلة لتذويب الدجاج دون استخدام الميكروويف. إكتشفوا ما هي هذه الطرق واعتمدوها لتذويب الدجاج.

ias

في بعض الأوقات نبحث عن بدائل فعّالة للطرق الطبخ البسيطة. تذويب الدجاج هو واحد منهم. في حين أن الطريقة الأكثر استخدامًا لإذابة تجميد الدجاج هي وضعه في الميكروويف، فقد لا يكون لدينا دائمًا الجهاز أو الموارد اللازمة للقيام بذلك. لذلك وإذا كنتم ترغبون بإزالة التجميد عن الدجاج فيمكن إعتماد إحدى هذه الطرق:

الطريقة الأولى: في الثلاجة

4 طرق سهلة لتذويب الدجاج دون استخدام الميكروويف

قد يصعب تصديق ذلك، ولكن يمكنكم تذويب الدجاج في الثلاجة. وذلك لأن درجة حرارة الثلاجة أقل من درجة حرارة الفريزر. تعتبر هذه الطريقة الأكثر أمانًا والموصى بها عندما يتعلق الأمر بإذابة تجميد الدجاج. ومع ذلك، فإن العيب الوحيد لهذا النوع من إزالة الجليد هو أن ذوبان الجليد يستغرق وقتًا أطول قليلاً. لذا، تأكدوا من أنكم تخططون مسبقًا عندما تريدون تذويب الدجاج بهذه الطريقة. لإذابة الدجاج في الثلاجة، ضعوا الدجاج في كيس نايلون، ضعوا طبقًا أو وعاءً ثقيلًا تحت الدجاج لمنع تسرب أي عصائر وإفساد الأطعمة الأخرى. من الأفضل أن تتركوا الدجاج في الكيس لمدة 7 ساعات طوال الليل.

الطريقة الثانية: الماء

يمكن أن يساعدكم الماء على تذويب الدجاج بسرعة. إنها أسرع طريقة للقيام بذلك. لتذويب الدجاج في الماء، ضعوه في كيس محكم الإغلاق حتى لا يخترقه الماء. تأكدوا من عدم دخول الماء إلى الكيس وإلا فإنه قد يلوثه. الآن ضعوا الكيس في وعاء كبير واغمروه في الماء البارد. في هذه المرحلة، لا يمكن استخدام الماء الساخن بدلًا من الماء البارد وذلك لأنه يعزز نمو البكتيريا في اللحوم. بعد غمر الكيس في الماء، تأكدوا من تغييره كل 25-30 دقيقة. بعد تذويب الدجاج يجب طهي الدجاج على الفور.

الطريقة الثالثة: Instant pot

يمكنك أيضًا تذويب الدجاج في وعاء سريع التحضير أو ما يعرف ب Instant pot خلال 15 دقيقة فقط. للقيام بذلك، ضعوا الدجاج في وعاء وأضيفوا إليه الماء أو المرق، أغلقوا الغطاء ثمّ اطهوا الدجاج لمدة 12-15 دقيقة على نار عالية. تأكدوا من الاستمرار في فحص الدجاج بين الفترات. والنتيجة هي دجاج مطبوخ بشكل مثالي.

الطريقة الرابعة: القلاية الهوائية

إذا لم يكن لديكم ميكروويف، فإن القلاية الهوائية هي الحل لتذويب الدجاج، وذلك أيضًا في وقت أقل. للقيام بذلك، اضبطوا المقلاة الهوائية على حرارة 190 درجة مئوية وضعوا الدجاج في وعاء. اتركوها تقلى بالهواء لمدة 5 دقائق. ثم اقلبوا الدجاج واتركوها لمدة 10 دقائق. اقلبوها مرة أخرى واتركوها لمدة 15 دقيقة أخرى لتقليها في الهواء. تأكدوا من الاستمرار في فحص الدجاج بين الحين والآخر لأن الوقت يعتمد على جودة الدجاج.

بعد تذويب الدجاج حضّروا على طريقتنا ألذ أطباق الدواجن


مواضيع ذات صلة

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية