4 أطعمة تساعد على مكافحة الصلع اكتشفوها

تعرفوا معنا اليوم من خلال هذا المقال على 4 أطعمة تساعد على مكافحة الصلع اكتشفوها ولا تترددوا في إدخالها إلى نظامكم الغذائي الصحي.

ias

تعاني نسبة كبيرة من الرجال والنساء في مختلف الأعمار من نقص التغذية، وهي من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر فما هي الأطعمة التي تعالج هذه المشكلة، اكتشفوها معنا فيما يلي ولا تترددوا في التعرف على وصفات طبيعية لتتجنبوا تساقط الشعر.

السبب الرئيسي: نقص الفيتامينات والمعادن

يعتبر السبب الرئيسي لتساقط الشعر نقص الحديد والكالسيوم واليود والنحاس والفوسفور والسيلينيوم والزنك وكذلك فيتامينات A وD وE وC وB7 وB9 وB12 .

أطعمة مناسبة استهلكوها بانتظام

1- البيض

يحتوي البيض الكثير من البروتين والبيوتين، الذي يدخل في تركيب الكيراتين، وهو أحد أهم مكونات الشعر لذا فهذا المكون يعتبر من أفضل الأطعمة الملائمة لصحة الشعر.

البيض
البيض

2- السبانخ

للسبانخ تأثير كبير على الشعر نظرًا لاحتوائه نسبة عالية من الحديد والفيتامينات وحمض الفوليك، لهذا السبب لا تترددوا في تضمين هذه الخضراوات الورقية الى نظامكم الغذائي الصحي.

السبانخ
السبانخ

3- البطاطس الحلوة

تعتبر البطاطس الحلوة مصدر للبيتا كاروتين الذي يدخل في تركيب فيتامين أ والذي بدوره يقوي بصيلات الشعر ويحفز نموها، لذا أدخلوا الأكلات التي تحتوي هذه البطاطس الى وجباتكم.

البطاطس الحلوة
البطاطس الحلوة

4- الأفوكادو

يعد الأفوكادو غني بفيتامين E والأحماض الدهنية التي تضيف لمعانًا للشعر، فلا تتأخروا في تناول هذا المكون بشكل منتظم لضمان صحة وحيوية شعركم.

الأفوكادو
الأفوكادو

نصائح اتبعوها

  • شرب ما لا يقل عن 1.5 لتر من الماء بشكل يومي ففوائد شرب الماء لا تعد ولا تحصى.
  • التقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي نسبة عالية من السكر أو استبعادها من النظام الغذائي.
  • تناول الزنك والمنغنيز والكروم لتطبيع تدفق الدم الشعري، الذي يغذي فروة الرأس وبصيلات الشعر، حيث يجب أن يحصل الجسم على 10- 15 ملغ من الزنك و5- 10 ملغ من المنغنيز و35-60 ملغ من الكروم.

ملاحظة: يمكنكم أن تجدوا الزنك في القمح المنبت، الفاصوليا، بذور اليقطين، الدجاج ولحم البقر والمنغنيز في الثمار والحنطة السوداء والنخالة والكروم في النعناع والتونة والبنجر. 


مواضيع ذات صلة

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

ما هي الأطعمة الممنوعة لمرضى الدهون الثلاثية؟

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

ما العلاقة بين البروتين وخسارة الوزن؟

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

ما هي فوائد البرغل؟

ما نوع الأرز الأكثر صحة؟

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية