5 أطباق متنوعة لتحضير فطور العيد!

سفرة فطور العيد يجب أن تكون مميزة بأطباقها. إذا كنتم تبحثون عن اطباق مميزة لتحضروها على سفرة فطور العيد، إليكم هذه الاطباق الـ5 من موقعنا.

ias

إخترنا لكم 5 أطباق مميزة إذا حضرتوها على سفرة فطور العيد ستجعلوها مميزة فعلاً. 

5 أطباق متنوعة لتحضير فطور العيد:

  • شكشوكة: وصفة من البيض المقلي مع البصل والطماطم والبهارات المتنوعة. تُعد الشكشوكة طبق صحي ومغذي يناسب سفرة فطور العيد جداً.
  • بان كيك: يمكن تحضير البان كيك بطرق عديدة وبعضها يمكن أن يكون صحي. يناسب هذا الطبق سفر الفطور المميزة ويمكن تقديم البان كيك مع العسل وشرائح الفواكه أو مع أي صلصة فواكه تحبوها.
  • بليلة: وصفة شعبية عربية يحبها الكثير من الاشخاص. جهزوا البليلة بالحمص المسلوق وقدموه بصلصة عصير الليمون الحامض، الثوم الكمون وزيت الزيتون.
  • فرنش توست: وصفة من المطبخ الفرنسي، لكنها لا تغيب أبداً عن سفركم العربية. يمكن تقديم الفرنش توست الى جانب القهوة كوجبة فطور العيد تحديداً.
  • حمسة الحلوم: وصفة مميزة وجديدة يمكن أن تزين سفرة فطور العيد. حضروا حمسة الحلوم عبر شوي الحلوم مع الطماطم وصلصة البيستو وزيت الزيتون لنكهة رائعة فعلاً.

نصائح للمحافظة على صحكتم في العيد:

رغم أن للمناسبات طابع خاص من ناحية الجمعات العائلية وتناول مأكولات العيد وغيرها من العادات التي يمكن أن تؤثر على وزنكم. للحفاظ على صحتكم وجسمكم الصحي إحرصوا على عدم الإكثار من تناول السكريات والحلى التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية. لا تفوتوا وجبة الفطور أبداً لأنها ستساعدكم على تناول كمية أقل من الطعام خلال النهار.


مواضيع ذات صلة

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

العسل أم السكر، أيهما أفضل لخسارة الوزن؟

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

الشوكولاتة 3 أنواع: اليكم ابرز الفروقات بينها

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

4 أنواع دقيق خالية من الغلوتين

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

6 طرق لتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم

4 أطعمة لا يجوز حفظها في خزانة المطبخ؛ أخرجوها منها فوراً!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية