هكذا تحضرين سفرة رمضان سعوديه من الألف للياء

تشتهر المملكة العربية السعودية بأجوائها الرمضانية الخاصة كما أنها تتميز بسفرة رمضانية غنية بالأطباق الشهية بدءاً بالمقبلات وصولاً إلى الحلويات. تتكوّن السفرة الرمضانية من ثلاث مراحل أساسية؛ تعرفي عليها في ما يلي من موقع أطيب طبخة!

ias

إكسري الصيام

بعد يوم من عدم تناول الطعام أو المشروبات، يجب تحضير المعدة لاستقبال كمية كبيرة من الطعام. لذلك، لا يخلو المنزل السعودي من الحليب، لبن الزبادي والتمر. أما المشروب المحبب إلى قلب السعوديين فهو عصير الفيمتو أي شراب التوت المركّز. لا ننسى أيضاً شراب قمر الدين اللذيذ!

إبدأي بالحساء

إن الحساء هو أول ما سيتناوله أفراد العائلة والضيوف وهو يعتبر نوع من فواتح الشهية كونه يحضّر المعدة لتناول الأكلات الدسمة والغنية. ينجذب السعوديون إلى شوربة لسان العصفور، الجريش وشوربة الشوفان كون هذه الأطباق تحتوي على كمية كبيرة من الحبوب التي تعوّض المغذيات التي يحرم منها الجسم خلال الصيام.

حان وقت الإفطار

يبدأ الإفطار في السعودية بأطباق مقبلات خفيفة مثل الفول المدمس، الهريس، المعجناتوالحمص بالطحينة يتبعها سلطات مثل الفتوش السعودي وسلطة الزبادي والخيار.

أما بالنسبة للأطباق الرئيسية، فتنفرد السفرة الرمضانية السعودية بأطباق مميزة وشهية غنية باللحوم والأرز مثل المضغوط بالدجاج بقدر الضغط، الصيادية بالسمك المشوي، السليق باللحم وكبيبة حائل. أما الكبسة السعودية على أصولها، فهي نجمة الإفطار ولا يمرّ رمضان دون تقديمها مرّة على الأقلّ على السفرة الرمضانية السعودية.

ولأن فرحة رمضان في المملكة العربية السعودية لا تكتمل إلا بالحلويات العربية الدسمة والشهية، يجتمع أفراد العائلة والضيوف حول مائدة غنية بما لذّ وطاب من الحلويات مثل القطايف، البقلاوة والهريسة السعودية.


مواضيع ذات صلة

لماذا يجب نقع المانجو قبل الأكل؟

سيبقى الموز طازجًا لمدة 26 يومًا بفضل هذه النصيحة الرائعة

أفضل الأطعمة المضادة للالتهابات

البشملة بين الفوائد والأضرار

فوائد وأضرار جوز الهند المجفف: اكتشفوا لماذا عليكم أكل دهون الفاكهة وما هي الكمية المناسبة

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

أشهر الأطباق الايطالية بأسرارها وطرق تحضيرها

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

وجبات رئيسية من دول عربية تتقن فن الطهي

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية