فوائد الموز بحسب درجة الاستواء

يُعتبر الموز من الاطعمة الصحية جداً، ويُعتبر خيار ممتاز للأشخاص الذين يهتموم بتناول الطعام الصحي. سنقدم لك فيما يلي فوائد الموز بحسب درجة إستواء.

ias

فوائد الموز بحسب درجة الاستواء:

  • الموز الناضج: الموز الناضج غني بمضادات الأكسدة ، ويُعتبر مفيد في منع أو تأخير تلف الخلايا في الجسم. وهذا بدوره يقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض. كما أنه يُحسن نظام المناعة لديك. بالإضافة الى ذلك عندما ينضج الموز، تتحول الكربوهيدرات النشوية فيه إلى سكريات حرة ، مما يجعل هذا الموز سهل الهضم ، من ناحية أخرى، يحتوي الموز الأخضر على نشويات يصعب هضمها. هذا ويعمل الموز الناضج كمضاد للحموضة. يبطن قوام الموز الناعم جدران المعدة ويحميها من الأحماض الضارة والتهيج. واخيراً فإن الموز الناضج غني بالبوتاسيوم. هذا يعني أن تناول الموز الناضج يمكن أن يحافظ على مستويات الكوليسترول لديك تحت السيطرة. ويمكن أن تقلل الألياف الموجودة في الموز من خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • الموز غير الناضج: الموز الأخضر غير الناضج غني بالألياف الغذائية المعروفة أيضًا بالنشاء المقاوم. يستغرق وقتًا أطول للهضم ويبقى لفترة أطول في الجهاز الهضمي مما يعطي الشعور بالشبع. يزيد تناول الموز الاخضر من التمثيل الغذائي للكربوهيدرات. وهذا الامر يسبب تراكم أقل للدهون ويزيد من تحلل الدهون مما يساعد في إنقاص الوزن. بالإضافة الى ما سبق يمكن أن يساعد الموز غير الناضج في علاج الإسهال. يُعتبر الإسهال من الأمراض المعروفة التي تصيب الجهاز الهضمي لدى الأطفال والبالغين. يُستخدم الموز الأخضر لعلاج حالة الإسهال المعروفة باسم حمية الموز الأخضر. قد يساعد تناول الموز الأخضر على علاج القرحة. يحتوي الموز الأخضر على خصائص وراثية مضادة للالتهابات والقرحة بسبب وجود المركبات الفينولية فيه.


مواضيع ذات صلة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية