وصفات طبيعية لمعالجة لسعات البعوض في اسرع وقت ممكن

لسعات البعوض ليست بالضارة، لكن بعضها قد يسبب مضاعفات بالجلد لا تظهر الا بعد ساعات. اضافة الى ذلك فإن البعوض قد يحمل بعض الامراض التي تنتقل بالجلد. لتفادي الحكة المزعجة واحتمال تورم اللسعات، او اي من امراض الجلد المحتملة، اليك هذه الوصفات الطبيعية لمعالجة لسعات البعوض في اسرع وقت ممكن.

ias

وصفات طبيعية تساعد على معالجة لسعات البعوض:

الالوفيرا:

اثبتت الكثير من الدراسات ان لِجل الالوفيرا خصائص كثيرة مضادة للالتهابات كما يمكن أن يساعد في التئام الجروح الطفيفة، لذلك فقد يساعد في علاج لسعات البعوض. لتجربة ذلك، قومي بقطع جزء صغير من اوراق الالوفيرا. ضعي جل النبات على لسعة البعوض. واتركيه يجف.

البصل: 

يمكن لعصير البصل، أن يقلل من التهاب لسعات البعوض وتهيجها. يحتوي البصل أيضًا على خصائص طبيعية مضادة للفطريات يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالعدوى. قطّعي شريحة من البصل وضعيها مباشرة على اللدغة لعدة دقائق. اشطفي واغسلي المنطقة جيدًا بعد إزالة البصل.

الريحان:

فوائد الريحان كثيرة خصوصاً على صعيد تسهيل عملية لهضم، اضافة الى هذه الفوائد، تشير الكثير من الدراسات إلى أن مركب كيميائي يسمى الأوجينول الموجود في الريحان يمكن أن يخفف من حكة الجلد. لاستخدام الريحان اغلي كوبين من الماء وأضيفي القليل من اوراق الريحان المجففة. اتركي الخليط ينتقع حتى يبرد. غمّسي قطعة قماش في السائل وافركيها برفق على لدغات البعوض. يمكنك ايضاً تقطيع بعض أوراق الريحان الطازجة حتى تصبح ناعمة جدًا، وفركها على بشرتك.

دقيق الشوفان:

يمكن أن يخفف دقيق الشوفان من الحكة والتورم لاحتوائه على خصائص مضادة للتهيج. اصنعي عجينة من دقيق الشوفان عن طريق خلط كمية متساوية من دقيق الشوفان والماء في وعاء. ضعي القليل من الخليط على قطعة قماش وضعيها على الجلد المتهيج لمدة 10 دقائق.


مواضيع ذات صلة

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية