إشعار

Sign Up

نعناع

نعناع بالصور

النعناع نوع من النباتات العشبية، يتميّز برائحة منعشة عطرة، ويستخدم غالباً لتزيين الأطباق، وأحياناً لتنكيهها.

شراء وحفظ النعناع
إختاري النعنع الأخضر اللمّاع، ويفضّل أن تكون أوراقه خالية من البقع السوداء. إحفظيه طازجاً في كيس من البلاستيك في الثلاجة. يمكنك أيضاً أن تشتريه مجففاً أو تجففيه في المنزل. في هذه الحالة، إنزعي الأوراق الجافة عن عيدان النعناع، واحفظيها في وعاء مغلق بعيداً عن الرطوبة والحرارة.

كيف يستخدم النعناع؟
كمّية صغيرة من النعناع تكفيك أحياناً لتدخلي نكهة جديدة إلى أطباقك! طازجاً، أضيفيه إلى السلطات، علماً أنّه مكون أساسي في التبولة اللبنانية الأصلية والفتوش، أو استخدميه لتزيين الحمص بالطحينة والبابا غنوج، أو حتى الحلويات كالبوظة وسلطة الفواكه. أما النعناع المجفف، فأضيفيه إلى سلطة اللبن والخيار، أو استخدميه في تتبيلات اللحوم المشوية والكباب. وعند استخدامه في أطباقك المطبوخة، إحرصي على إضافته في آخر مراحل الطهي كي لا يخسر نكهته.

فوائد النعناع
يساعد النعناع على الهضم كما ينصح بتناوله لمحاربة الرشح، الزكام والسعال. وللاستفادة من فوائده الكثيرة، ما عليك إلا أن تغلي كمية صغيرة من النعناع المجفف مع الماء.

هل تعلمين؟
في العصور الوسطى، كان النعناع يستخدم كمهدّئ، فيعطى للمرضى ممزوجاً مع قليل من الأفيون!

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 70 غكمية الدهون الإجمالية 1 غدهون مشبّعة 0 غ
كولسترول 0 غكربوهيدرات 15 غالألياف الغذائية 8 غ
بروتين 4 غفيتامين A 85 %فيتامين C 53 %
كالسيوم 24 %حديد 28 %صوديوم 31 ملغ

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.