هل تعانين من الالتهابات؟ تناولي هذه الأطعمة‎!

إن الإلتهابات إشارة إلى أن جسم يحارب مرضاً ما وهي أساسية في عملية التعافي. ‏إلا أنها إذا استمرت لفترة طويلة، قد تسبب الإلتهابات أمراضاً مثل السرطان أو تلك ‏التي تصيب جهاز المناعة. لتفادي هذه المشكلة، تتفق الدراسات على أن السرّ ‏لمحاربة الإلتهابات موجود في ثلاجتك وليس في الصيدلية! إليك إذاً من موقع أطيب ‏طبخةلائحة بالأكلات التي يجب تناولها في حال كنت تعانين من الإلتهابات.‏

ias

> تناولي الأطعمة التالية في لتخففي من حدّة الإلتهابات.‏

زيت الزيتون

هل تعانين من الالتهابات؟ تناولي هذه الأطعمة‎!‎

يحتوي زيت الزيتون على الدهون الصحية والمفيدة للقلب والدماغ ومن أهمها ‏الأوميغا 9 الذي يساهم في محاربة الإلتهابات على أنواعها. إليك طريقة عمل سلطة الزيتون لتستفيدي من هذا المكون بشكل كامل!‏

السمك

هل تعانين من الالتهابات؟ تناولي هذه الأطعمة‎!‎

يساعد الأوميغا 3 الموجود في السمك على محاربة الإلتهابات كما انه بديل ‏صحّي للحم الأحمر الغني بالكولستيرول والدهون المؤذية لصحة القلب.‏ حضري السمك بالفرن واستمتعي بفوائده مع عائلتك وأحبائك!

السبانخ وسائر الخضار الليفية

هل تعانين من الالتهابات؟ تناولي هذه الأطعمة‎!‎

إن الخضار الليفية مثل السبانخ، الملوخية والجرجير غنية بالفيتامين ‏E‏ الذي ‏يساعد الجسم على تجنب الإلتهابات أو تخفيف حدّتها.‏ ما رأيك بتحضير سلطة سبانخ بزيت الزيتون لوجبة العشاء؟

الثوم

هل تعانين من الالتهابات؟ تناولي هذه الأطعمة‎!‎

في حال كنت تعانين من الإلتهابات في المفاصل، لا تترددي في تناول الثوم‏الغني بالمغذيات الأساسية لمحاربة الإلتهابات.‏ تعلمي طريقة عمل مخلل الثوم واحتفظي به لفترات طويلة في ثلاجتك!

البصل

هل تعانين من الالتهابات؟ تناولي هذه الأطعمة‎!‎

يعتبر البصل من أهم الخضار الغنية بمضادات الأكسدة وهو مفيد جداً لمحاربة ‏كل أتواع الإلتهابات وأمراض القلب مثل الكولستيرول.‏ أضيفيه إلى شوربة البروكولي لنكهات اللذيذة. للتتعرفي أكثر إلى هذا المكون، هذه هي أنواع البصل المختلفة… اكتشفي ما الفرق بينها!

الرمان

هل تعانين من الالتهابات؟ تناولي هذه الأطعمة‎!‎

تحارب مادة الـ "بونيسالاغين" (‏‎(punicalagin‏ الموجودة في الرمان‏الإلتهابات على أنواعها خاصة تلك الموجودة في منطقة الدماغ.‏ تعرفي على طريقة عمل الشاي التركي بالرمان لتبهري ضيوفك!


مواضيع ذات صلة

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية