أطعمة تزيد الوزن بشكل ملحوظ خلال شهر رمضان، تجنبيها!

التغيّرات التي تطرأ على النظام الغذائي في رمضان قد تكون نتائجها سلبية على الكثير من الاشخاص حيث ستؤدي الى إكتساب الكثير من الوزن، لكن إختيار الاطعمة الصحية يمكن أن يساعدك على تفادي هذا الامر. سنقدم لك أنواع الاطعمة التي تزيد الوزن بشكل ملحوظ خلال شهر رمضان لتتجنبيها.

ias

أنواع الاطعمة التي تزيد الوزن بشكل ملحوظ خلال شهر رمضان:

  • الحلويات: من أهم أسباب زيادة الوزن لدى بعض الناس في رمضان هو تناول الكثير من الحلويات بعد الإفطار. يمكن إستبدال الحلويات بالفواكه المتنوعة التي تحتوي على نسبة عالية من الالياف الضرورية للجسم.
  • المخللات: تحتوي المخللات على نسبة عالية من الصوديوم، إن تناول نسبة كبيرة من المخللات قد يؤدي الى إحتباس الماء في الجسم مما قد يؤدي الى زيادة الوزن.
  • المقالي: تحتوي الأطعمة المقلية على نسبة عالية من الدهون لذلك فهي تؤدي الى زيادة الوزن. إضافةً الى ذلك فإن تناول هذه الأطعمة بعد ساعات الصيام الطويلة قد يزيد حموضة المعدة.
  • النشويات: يجب تناول نسبة معتدلة من النشويات على الإفطار. بالإضافة الى ذلك يجب إختيار المنتجات المصنوعة من القمح الكامل والتي تعتبر مغذية وتعطي الطاقة المطلوبة للجسم في الوقت نفسه.
  • المشروبات الغازية: تحتوي المشروبات الغازية على نسبة عالية من السكر لذلك فإن تناول كمية كبيرة منها يمكن أن يؤدي الى زيادة الوزن. إضافةً الى ذلك فإن هذه المشروبات قد تحتوي على مادة الكافيين التي يمكن أن تزيد الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام الطويلة.


مواضيع ذات صلة

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

الثوم لالتهاب الحلق

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

هل البصل يزيد الوزن؟

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية