أطعمة تزيد الوزن بشكل ملحوظ خلال شهر رمضان، تجنبيها!

التغيّرات التي تطرأ على النظام الغذائي في رمضان قد تكون نتائجها سلبية على الكثير من الاشخاص حيث ستؤدي الى إكتساب الكثير من الوزن، لكن إختيار الاطعمة الصحية يمكن أن يساعدك على تفادي هذا الامر. سنقدم لك أنواع الاطعمة التي تزيد الوزن بشكل ملحوظ خلال شهر رمضان لتتجنبيها.

ias

أنواع الاطعمة التي تزيد الوزن بشكل ملحوظ خلال شهر رمضان:

  • الحلويات: من أهم أسباب زيادة الوزن لدى بعض الناس في رمضان هو تناول الكثير من الحلويات بعد الإفطار. يمكن إستبدال الحلويات بالفواكه المتنوعة التي تحتوي على نسبة عالية من الالياف الضرورية للجسم.
  • المخللات: تحتوي المخللات على نسبة عالية من الصوديوم، إن تناول نسبة كبيرة من المخللات قد يؤدي الى إحتباس الماء في الجسم مما قد يؤدي الى زيادة الوزن.
  • المقالي: تحتوي الأطعمة المقلية على نسبة عالية من الدهون لذلك فهي تؤدي الى زيادة الوزن. إضافةً الى ذلك فإن تناول هذه الأطعمة بعد ساعات الصيام الطويلة قد يزيد حموضة المعدة.
  • النشويات: يجب تناول نسبة معتدلة من النشويات على الإفطار. بالإضافة الى ذلك يجب إختيار المنتجات المصنوعة من القمح الكامل والتي تعتبر مغذية وتعطي الطاقة المطلوبة للجسم في الوقت نفسه.
  • المشروبات الغازية: تحتوي المشروبات الغازية على نسبة عالية من السكر لذلك فإن تناول كمية كبيرة منها يمكن أن يؤدي الى زيادة الوزن. إضافةً الى ذلك فإن هذه المشروبات قد تحتوي على مادة الكافيين التي يمكن أن تزيد الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام الطويلة.


مواضيع ذات صلة

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية