أفضل أنواع البن العربي

لا ينافس أي مشروب ساخن القهوة في العالم العربي. يعشق الكثير من الاشخاص هذا المشروب اللذيذ ويشربوه بشكل يومي. إذا كنت من محبات القهوة إكتشفي ما هي أفضل أنواع البن العربي.

ias

أفضل أنواع البن العربي:

إن معرفة أفضل انواع البن العربي قد تساعدك على إختيار حبوب البن عالية الجودة لتحضير ألذ كوب من القهوة في الصباح، إضافةً الى أنها تساعدك على معرفة البن الصحيح من البن المغشوش أيضاً. من أفضل أنواع البن العربي، البن الخولاني، البن الهرري والبن اللقمتي. لا تختلف درجة الجودة بين هذه الانواع ولكن هناك ميزة في كل واحد منها.

  • البن الخولاني: الميزة التي تجعلك تختارين هذا النوع من البن هو رائحته وطعمه إضافةً الى حباته الصغيرة. يمكن معرفة كوب القهوة الخولانية من خلال الطبقة التي تشبه طبقة الزيت والتي تتشكل على وجه الكوب بعد الغليان بالاضافة الى رائحته المميزة أيضاً. وبعد ذلك زُرع البن الخولاني جنوب المملكة العربية السعودية.
  • البن الهرري: يعتبر هذا النوع المفضل لدى غالبية سكان الجزيرة العربية. ما يميز هذا النوع من البن هو حباته الكبيرة الحجم ونسبة الدهون المنخفضة فيه بالاضافة الى طعمه القوي الذي يشبه طعم مزيج من الفاكهة. نُسِب هذا النوع من البن الى منطقة هرار في أثيوبيا حيث زُرع لأول مرة. ينقسم هذا النوع من البن الى ثلاث أنواع لونبيري وشوربيري والموكا والذي يشبه طعمه طعم الشوكولاته.
  • البن اللقمتي: يتميز هذا النوع من البن بحباته الكبيرة الحجم أيضاً ونكهته القوية والحادة قليلاً. يُزرع هذا النوع من البن في وسط إفريقيا.

حيل لمعرفة البن المغشوش من البن الصحيح:

لتتأكدي من ان البن الذي قمت بشرائه صحيح ذو جودة عالية ضعي ملعقة من البن في كوب من الماء، في حال طافت حبات البن على وجه الماء فهذا يعني أنها صحيحة وغير مغشوشة أما في حال نزلت الحبات الى قعر الكوب فهذا يعني أن حبات البن مغشوشة.


مواضيع ذات صلة

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

العسل أم السكر، أيهما أفضل لخسارة الوزن؟

الشوكولاتة 3 أنواع: اليكم ابرز الفروقات بينها

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

دراسة جديدة عن أهمية شرب القهوة يوميًا

توب شيف ميدل إيست إلى العالمية

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

6 طرق لتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم

4 أنواع دقيق خالية من الغلوتين

بين الأمريكي والأوروبي: هل من فرق بين نوعي شوكولاتة نوتيلا؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية