أفضل عصير لارتجاع المريء مشروب طبيعي معتمد طبياً

أفضل عصير لارتجاع المريء مشروب طبيعي معتمد طبياً، وهذه الحالة قد تتسبب في تجنب بعض الأطعمة والمشروبات الشديدة الحموضة.

ias

ويمكن أن تشمل أعراض ارتجاع المريء السعال، والغثيان ،وبحة في الصوت، والتجشؤ، وهناك مشروبات تساهم في تخفيف حدّة الأعراض، وهناك علاجات منزلية نعتمدها لمشكلة الإرتجاع المريئي يمكنها أن تضر أكثر من أن تفيد.

أفضل عصير لارتجاع المريء

للتخفيف من مشكلة ارتجاع المريء في رمضان يجب تجنّب العصائر الكثيرة الحموضة واللجوء إلى الخيارات التالية:

  • عصير فواكه

عصائر الحمضيات وغيرها من المشروبات مثل طريقة عصير الأناناس وعصير التفاح والبرتقال حمضية للغاية وقد تسبّب ارتجاع الأحماض، ولكن الأنواع الأخرى من العصائر أقلّ حمضية، وبالتالي فهي أقل عرضة للتسبب في أعراض ارتجاع المريء لدى البعض، وذلك مثل عصير الجزر، البنجر أو البطيخ أو السبانخ أو الخيار أو الكمثرى.

ونظرًا لأن الأطعمة التي تحتوي الطماطم يمكن أن تؤدي إلى ظهور أعراض الارتجاع، فإنَّ تجنب عصير الطماطم قد يقلل أيضًا من أعراض ارتجاع المريء.

  • سموثي

تعتبر العصائر طريقة رائعة للجميع تقريبًا لدمج المزيد من الفيتامينات والمعادن في وجباتهم الغذائية، كما أنها خيار جيد بشكل استثنائي للأشخاص الذين يعانون من ارتجاع المريء.

وعند صنع عصير، يجب البحث عن نفس الفواكه منخفضة الحموضة مثل العصائر، مثل الكمثرى أو البطيخ، ويمكن إضافة الخضروات الخضراء مثل السبانخ والأفوكادو .

شاي الزنجبيل
شاي الزنجبيل
  • ماء جوز الهند

يمكن أن تكون فوائد ماء جوز الهند غير المحلى خيارًا رائعًا آخر للأشخاص الذين يعانون من ارتجاع المريء، فهذا المشروب مصدر جيد للإلكتروليتات المفيدة مثل البوتاسيوم، وتعمل هذه الإلكتروليتات على تعزيز توازن الأس الهيدروجيني في الجسم، وهو أمر ضروري للسيطرة على ارتجاع الحمض.

  • شاي الزنجبيل

الزنجبيل من الأعشاب القوية في السيطرة على ارتجاع المريء حيث يساعد على تهدئة مشاكل المعدة وتحسين الهضم، وذلك لأنه يحتوي خصائص مضادة للالتهابات تقلل من الغثيان، كما يمكن إضافة العسل لتعزيز القيمة الغذائية والحصول على نتائج أفضل وتقليل مذاقه المر.


مواضيع ذات صلة

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية