ازالة بقع المكياج عن الملابس: تعرفي على الطرق الصحيحة

يمكن لبقع المكياج ان تكون محرجة للغاية اذا تواجدت على الملابس التي تحبين ارتدائها. بقع المكياج لا تشبه البقع الناتجة عن المأكولات على الملابس لان منتجات المكياج مصطبغة بعمق وتحتوي على زيوت مما يجعل عملية ازالتها اكثر صعوبة. تعرفي على الطرق الصحيحة لازالتها والمحافظة على ملابسك نظيفة.

ias

لازالة احمر الشفاه

يحتوي احمر الشفاه على شموع وزيوت ترطب الشفاه بعمق لكن يمكنها ان تدمر قميصك الابيض المفضل بعمق ايضا. لازالة هذه البقع انت بحاجة لسائل غسل الصحون الذي يعمل خصوصا على ازالة الدهون والشحوم. ضعي كمية وفيرة من السائل على البقعة مع القليل من الماء. قومي بفركها بحركات دائرية بواسطة قطعة قماش ناعمة ثم اتركيها حوالي 10 دقائق ثم قومي بغسلها بالغسالة لازالة البقعة بالكامل.

لازالة ظلال العيون وبودرة الخدود

كثيرا ما تتفاجئين بمنتجات ظلال العيون وبودرة الخدود محطمة داخل علبة المكياج الخاصة بك لتصل الى الملابس الخاصة بك وتلطخها بالبقع العنيدة. اهم ما تقومين به لازالتها هي عدم فرك المسحوق على البودرة لانك ستزيدين اللطخة. ضعي القليل من بودرة الاطفال على حجم البقعة فقط كي لا تزيديها، انقعي قطعة القماش بالبودرة مدّة نصف ساعة ثم ضعيها بالغسالة مباشرة.

لازالة الماسكارا

تحتوي الماسكارا على زيوت وشموع واصباغ عميقة سوداء او بنية لكن من السهل جدا ازالتها. اذا كانت الماسكارا قد جفت قومي بازالة المنتج الزائد باستخدام سكين بلاستيكي قبل معالجة البقعة بمسحوق للغسل بعمق.

لازالة بقع طلاء الاظافر

لازالة بقع طلاء الاظافر عن الملابس انقعيها بمزيل طلاء الاظافر نفسه فهو كفيل بازالة البقع بدون افساد قطعة القماشة الخاصة بك.

اذا اردت تنظيف ادوات المكياج تعرفي معنا على خطوات تنظيف فرشاة المكياج بمكونات من المطبخ


مواضيع ذات صلة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية