5 مأكولات لا غنى عنها في ثلاجتك والسبب!

تحب كل سيدة تقديم أشهى الأطباق لعائلتها وضيوفها، لكن يتعذّر عليها ذلك في بعض الأحيان لنقص المكونات أو عدم وجود الوقت الكافي. لهذا السبب، من المهم جدًا الإحتفاظ ببعض المأكولات في الثلاجة تستخدمينها في هذه الحالات. إليك بعض الأفكار كي لا تحتاري بعد اليوم!

ias

1 البيض

يحتوي البيض على نسبةٍ عالية من البروتين ويمكن استخدامه بشتى الطرق. حضّري عجة بيضٍ في حال لم يكن لديك الوقت الكافي للطبخ، أو حضري كيكة اسفنجية بسيطة وشهية لوجبةٍ خفيفة تفرح أولادك.

2 المكسرات

لتتفادي النقرشات الدسمة، اتركي أكياس مكسراتٍ في الثلاجة أو الفريزر مثل الجوز واللوز النيئ. حفنة يدٍ واحدة منها تشعرك بالشبع وتقدم لك فوائد صحية مذهلة.

3 ستيك

خزّني في الفريزر بعض شرائح الستيك في حال تلقّيت زوارًا بشكلٍ مفاجئٍ. يمكنك تذويبها وقليها خلال بضعة دقائق لتقدمي طبقًا فاخرًا من دون تحضيرٍ مسبقٍ. إليك طريقة حفظ الستيك في الفريزر.

4 الفواكهة

اختاري نوع فاكهةٍ تحبينه كثيرًا واحرصي على أن يبقى موجودًا دائمًا في مطبخك. يمكنك تناول حصة فاكهة في حال لم تحضّري الفطور، أو قدّميها لضيوفك لنقرشاتٍ منعشة لا تتطلّب مجهودًا. إليك أفضل طريقة لحفظ الفاكهة لمدةٍ طويلة.

5 المعلبات

خزّني معلبات التونا والفول والطماطم وغيرها لتحضير أطباقًا شهيّة بمكوناتٍ قليلة. بهذه الطريقة تتفادين أيضًا طلب الطعام الجاهز والوجبات السريعة المضرة في حال لم تتمكني من تحضير الطعام. إليك طريقة تحضير سلطة التونا والباستا.


مواضيع ذات صلة

وصفات بذور الشيا

4 أخطاء تفشل نظامكم الغذائي لخسارة الوزن!

هل المأكولات الصحية ضرورية لخسارة الوزن؟

أشهر أنواع شوربة ماجي في العالم العربي

المدة اللازمة لهضم ابرز انواع الاطعمة

ما هو عدد السعرات الحرارية في 100 جرام رز مطبوخ؟

مقياس نكهة الفلفل بحسب لونه

هل نوع المعكرونة يلعب دوراً في تعجينها؟

حيلة سهلة لتقطيع الأناناس بـ 3 خطوات فقط

السعرات الحرارية في بذور الشيا الصحية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية