هذا هو أسوأ مكان في المطبخ لتعليق الفوط!

لا يمكن الإستغناء عن الفوط في المطبخ بسبب استخداماتها المتعددة. لكن تجذب هذه الفوط البكتيريا والجراثيم بشكلٍ كبيرٍ، خاصةً إذا كنت تضعينها في أماكن غير مناسبة. تعرفي مع أطيب طبخة على أسوأ مكان لوضع الفوط في المطبخ وما هو الحل.

ias

إذا كنت تعلّقين فوط المطبخ على مسكة باب الفرن، فأنت ترتكبين خطأً كبيرًا. هناك عدة أسبابٍ تجعل مسكة باب الفرن أسوأ مكان لتعليق الفوط، وكلها تتعلق بالجراثيم. أثبتت الأبحاث والدراسات أنّ مسكات أدوات المطبخ عليها نسبة مرتفعة جدًا من الجراثيم لأننا نلمسها مراتٍ عدة خلال النهار وغالبًا ما تكون على أيدينا بقايا طعام ومكونات إذا لمسناها خلال عملية تحضير الطعام. تنتقل هذه الأطعمة من اليد إلى المسكة، بالإضافة إلى الجراثيم التي تكون موجودة على اليد. تنتقل الأوساخ والبكتيريا من المسكة إلى الفوطة ونستخدمها من بعدها في تجفيف الأطباق. إليك طريقة تنظيف باب الفرن.

من جهة أخرى، تتجمع الأوساخ أمام باب الفرن أكثر من أي مكانٍ آخر في المطبخ، بالإضافة إلى الأطعمة التي تتساقط من الأطباق عند إدخالها وإخراجها من الفرن. عندما تفتحين باب الفرن، تلمس الفوط الأرض وتلتقط كل أنواع الأوساخ والجراثيم.

حتى تتفادي نشر الجراثيم في مطبخك، خصصي تعليقة لها إلى جانب حوض المطبخ، لكن انتبهي ألا تلمسه. لا تنسي أن تغيري فوطة المطبخ يوميًا حتى تخففي من نسبة الجراثيم في بيتك.

إليك أيضًا أطيب طبخة: 4 خطوات لإبقاء مطبخك خالٍ من الجراثيم خلال موسم الزكام!


مواضيع ذات صلة

سرّ نجاح تتبيلة الدجاج المشوي على الفحم

حلويات سهلة وسريعة بالبسكويت لا بدّ أن تجرّبوها

هل زيت السمسم مفيد للكحة؟

هل من رجيم صحي يخسّر كل يوم كيلو؟

مكون سحري من مطبخكم لعلاج الكحة الشديدة والبلغم

حيلة مبتكرة لتقشير البيض المسلوق بكل سهولة

أشهى وصفات البطاطس الحلوة بطرق مبتكرة

أسهل كشتة: طريقة الكبسة باللحم بقدر الضغط وبأقلّ مكوّنات ممكنة

مصدر البروتين ليس فقط من اللحوم

استخدام غير متوقع للزبدة خلال الطهي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية