احذري تناول الموز مع هذه المكونات فهي قد تؤثر سلباً على صحتك

يحتوي الموز على عناصر غذائية كثيرة يحتاجها الجسم من البوتاسيوم والمغنيسيوم والالياف. الا ان ادراجه ضمن النظام الغذائي يعتبر اكثر دقة حيث ان تناوله مع مكونات اخرى قد يلحق الضرر بالصحة. تعرفي على انواع الاطعمة التي عليك الحذر من تناولها مع الموز لتفادي اي ضرر على نفسك.

ias

البطيخ:

اكدت الدراسات العالمية ان تناول الموز مع البطيخ قد يؤدي الى زيادة تركيز ايونات البوتاسيوم في الدم مما قد يسبب ضعف في عضلة القلب او قصور في الكلى او آلام في المفاصل او انخفاض في معدل ضربات القلب.

الحمضيات:

من الاطعمة التي لا يجب تناولها مع الموز هي الفاكهة الحمضية. اكدت الدراسات العالمية ان تناول الموز مع الفاكهة الحمضية قد يؤدي الى عسر في الهضم، مما قد يؤدي الى انتفاخ المعدة، وقد يسبب الغثيان والصداع.

منتجات الالبان:

يجب ايضاً تفادي تناول الموز مع منتجات الالبان المخمرة، خصوصاً للاشخاص الذي يعانون من مشكلات في الطحال والمعدة. يسبب تناول منتجات الالبان مع الموز آلام في المعدة وقد يسبب اسهال حاد ومشكلات في الجهاز الهضمي.

البطاطس الحلوة:

تحتوي البطاطس الحلوة على الالياف الغذائية الموجودة في الموز ايضاً. لذلك فإن تناولهما معاً بكميات كبيرة قد يسبب في بقاء الاطعمة وقتاً طويلاً في الامعاء مما قد يؤدي الى تسمم غذائي.


مواضيع ذات صلة

اليكم جدول التغذية لمرضى السكري، اتبعوه 

فوائد القرنفل على الريق وأبرز تأثيراته الصحيّة

اكتشفوا تجربتي مع اكل الثوم قبل النوم، النتيجة خيالية

عادات غذائية سيئة في الدايت ليتكم تتوقفون عن اتباعها!

ماذا أتناول يومياً كشخص يقوم بتمارين رياضية؟

افضل عجينة سمبوسة بخطوات سريعة جدا

الطريقة الصحيحة لقراءة القائمة الغذائية على المنتجات قبل شرائها

فوائد ورق الليمون عديدة، اليكم ابرزها

اكتشفوا حل للامساك الشديد بمكونات منزلية

اكلات يمنية مشهورة تعرفوا على ابرزها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية