احذري تناول الموز مع هذه المكونات فهي قد تؤثر سلباً على صحتك

برناديت قلايلي برناديت قلايلي

يحتوي الموز على عناصر غذائية كثيرة يحتاجها الجسم من البوتاسيوم والمغنيسيوم والالياف. الا ان ادراجه ضمن النظام الغذائي يعتبر اكثر دقة حيث ان تناوله مع مكونات اخرى قد يلحق الضرر بالصحة. تعرفي على انواع الاطعمة التي عليك الحذر من تناولها مع الموز لتفادي اي ضرر على نفسك.

ias

البطيخ:

اكدت الدراسات العالمية ان تناول الموز مع البطيخ قد يؤدي الى زيادة تركيز ايونات البوتاسيوم في الدم مما قد يسبب ضعف في عضلة القلب او قصور في الكلى او آلام في المفاصل او انخفاض في معدل ضربات القلب.

الحمضيات:

من الاطعمة التي لا يجب تناولها مع الموز هي الفاكهة الحمضية. اكدت الدراسات العالمية ان تناول الموز مع الفاكهة الحمضية قد يؤدي الى عسر في الهضم، مما قد يؤدي الى انتفاخ المعدة، وقد يسبب الغثيان والصداع.

منتجات الالبان:

يجب ايضاً تفادي تناول الموز مع منتجات الالبان المخمرة، خصوصاً للاشخاص الذي يعانون من مشكلات في الطحال والمعدة. يسبب تناول منتجات الالبان مع الموز آلام في المعدة وقد يسبب اسهال حاد ومشكلات في الجهاز الهضمي.

البطاطس الحلوة:

تحتوي البطاطس الحلوة على الالياف الغذائية الموجودة في الموز ايضاً. لذلك فإن تناولهما معاً بكميات كبيرة قد يسبب في بقاء الاطعمة وقتاً طويلاً في الامعاء مما قد يؤدي الى تسمم غذائي.


مواضيع ذات صلة

احفظي البازيلاء بخطوات سهلة وبسيطة دون فريزر على ضمانتي

اضرار كثرة شرب الماء

اسرع طريقة لتطويل الشعر في 6 ايام

مدة علاج سرطان الدم يعتمد على عوامل معينة!

طريقة سهلة لحفظ اللبنة من التعفن

أطعمة لا تعرفين انها تسبب الحموضة لك وتزيدها ان كنت تعانين منها

هل الكبدة مضرة للحامل

5 جمل تسبب اضطرابات الأكل لدى طفلك… تجنبي قولها!

طريقة تقوير الكوسة بدون مقوار

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol