احذروا تناول الموز مع هذه المكونات فهي قد تؤثر سلباً على صحتكم

زوروا موقع اطيب طبخة واكتشفوا اضرار تناول الموز مع مكونات اخرى، لحماية أنفسكم ولتفادي اي ضرر محتمل احذروا تناول هذه المكونات مع الموز

ias

يحتوي الموز على عناصر غذائية كثيرة يحتاجها الجسم من البوتاسيوم والمغنيسيوم والالياف. الا ان ادراجه ضمن النظام الغذائي يعتبر اكثر دقة حيث ان تناوله مع مكونات اخرى قد يلحق الضرر بالصحة. تعرفوا على انواع الاطعمة التي عليكم الحذر من تناولها مع الموز لتفادي اي ضرر على أنفسكم.

البطيخ:

اكدت الدراسات العالمية ان تناول الموز مع البطيخ قد يؤدي الى زيادة تركيز ايونات البوتاسيوم في الدم مما قد يسبب ضعف في عضلة القلب او قصور في الكلى او آلام في المفاصل او انخفاض في معدل ضربات القلب.

الحمضيات:

من الاطعمة التي لا يجب تناولها مع الموز هي الفاكهة الحمضية. اكدت الدراسات العالمية ان تناول الموز مع الفاكهة الحمضية قد يؤدي الى عسر في الهضم، مما قد يؤدي الى انتفاخ المعدة، وقد يسبب الغثيان والصداع.

منتجات الالبان:

يجب ايضاً تفادي تناول الموز مع منتجات الالبان المخمرة، خصوصاً للاشخاص الذي يعانون من مشكلات في الطحال والمعدة. يسبب تناول منتجات الالبان مع الموز آلام في المعدة وقد يسبب اسهال حاد ومشكلات في الجهاز الهضمي.

البطاطس الحلوة:

تحتوي البطاطس الحلوة على الالياف الغذائية الموجودة في الموز ايضاً. لذلك فإن تناولهما معاً بكميات كبيرة قد يسبب في بقاء الاطعمة وقتاً طويلاً في الامعاء مما قد يؤدي الى تسمم غذائي.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع البروتين للتسمين وأفضل وقت لشربه

هل الشمام يزيد الوزن؟ حقائق مدهشة!

فوائد الترمس للجسم لا تستغنوا عنه!

هل الخوخ يرفع السكر؟ إليكم الحقيقة!

تجربتي مع ترك السكر لمدة أسبوع: نتائج مذهلة في التنحيف وشعور بالراحة

الحليب والقولون العصبي والعلاقة بينهما

طريقة أكل التين المجفف بالخطوات

أضرار البيبسي الدايت : لن تتخيلوا آثارها الصحية

هل العسل مسموح في الكيتو؟ وما هي أبرز البدائل؟

هل البصل مسموح في الكيتو؟ وشرط تناوله

إشتركي بنشرتنا الإخبارية