لهذا السبب إياك أن تتركي كوب ماءٍ إلى جانب السرير قبل النوم!

اكتسب معظمنا عادة ترك كوب ماءٍ إلى جانب السرير قبل النوم منذ الصغر. فالبعض يستيقظ خلال الليل بسبب العطش، والبعض الآخر يحب شرب الماء مباشرةً عند الإستيقاظ في الصباح. لكن هذه العادة البريئة تسبب لك أضرارًا صحية لا تتوقعينها! وربما تلاحظين في الصباح أنّ نكهة الماء غريبة، فهل تساءلت يومًا عن السبب؟

ias

يخلو الماء من السكر والبروتينات التي تجذب البكتيريا والجراثيم، لكنّ تركيبته تتغير عند تركه لساعاتٍ طويلة إلى جانب السرير. يمتص الماء غاز ثاني أكسيد الكربون من الهواء ويحوّله إلى حمض الكربون. وتفرز بدورها هذه الحوامض مادة الكربونات، ما يفسّر سبب تغيير نكهة الماء. لكنّ هذه الظاهرة لا تؤثر سلبًا على صحة الإنسان. فلماذا يُفضّل عدم شرب كوب الماء بعد تركه إلى جانب السرير طوال الليل؟

تتشكّل خلال الليل طبقة غبارٍ على وجه كوب الماء، ما يجعله أكثر عرضة للبكتيريا والجراثيم. وإذا كنت تعانين من حساسية الغبار، سوف تشعرين بالانزعاج إذا شربت الكوب في الصباح. بالإضافة إلى ذلك، يجذب الماء البعوض وبعض الحشرات الصغيرة، ما يرفع نسبة انتقال الجراثيم إلى الماء. يؤدي ذلك إلى بعض الاضطرابات في المعدة مثل الاسهال والغثيان. إليك أيضًا أبرز الأطعمة التي تسبب الاسهال.

إذا كنت تستيقظين غالبًا خلال الليل لشرب الماء، أم تحبين شرب الماء فور الاستيقاظ في الصباح، استخدمي زجاجةً يمكن إغلاقها. إليك فوائد شرب الماء على الريق.

هل تعرفين عزيزتي القارئة أنّللماء مخاطر على الصحة إذا شربتها في أوقاتٍ معيّنة؟ إليك كل التفاصيل!


مواضيع ذات صلة

5 أطعمة لعلاج القولون العصبي بشكل طبيعي

فوائد دبس التمر لا تعد ولا تحصى

فوائد التبولة الصحية ستجعلها سلطتكم المفضلة

إليكم فوائد التين الطازج وكيفية تناوله

إليكم طريقة استخدام الفطر الأسود لتحضير أشهى المأكولات

الدُّخن (Millets)من الحبوب الفائقة الإستدامة التي يجب علينا جميعاً تناولها!

خلاط عصير قوي للحصول على ألذ المشروبات

تناولوا عصير الطماطم لفقر الدم فهو مفيد

5 أطعمة تجنبوها للحصول على نوم عميق

تعرفوا على أبرز الخضار الممنوعة في الكيتو

إشتركي بنشرتنا الإخبارية