5 أطعمة لحرق الدهون

هل تعتقدين أن التوقف عن الطعام هو الحل الأنسب للتخلص من الدهون المتكسدة؟ أعيدي التفكير سيدتي، لأن الحل يكمن أحياناً في تناول الطعام! نعم، فليس كل ما تأكلينه يتحول إلى دهون، فهناك بعض الأنواع من الأطعمة تخلصك من الدهون وتسرع عملية حرق الوحدات الحرارية، فما هي؟

ias

1- الحبوب الكاملة  يحرق جسمك كمية مضاعفة من الوحدات الحرارية عند تناول الحبوب الكاملة مثل الأرز الأسمر و الشوفان. أدخلي هذه الأغذية ضمن نظامك الغذائي وجربي معنا الشوفان بالكريمة واللوز على الفطور.

2- اللحوم الخالية من الدهون  تعتبر اللحوم والدواجن من الأطعمة التي تولد الحرارة في الجسم ما يؤدي إلى حرق الدهون. تناوليها مشوية لتحافظي على قيمتها الغذائية وحضري معنا افخاذ دجاج للرجيم.

3- مشتقات الحليب خالية الدسم  تحتوي مشتقات الحليب على كمية كبيرة من الكالسيوم والفيتامين دي وهاتان المادتان بالذات تسرعان عملية الأيض وتساهمان بالحفاظ على وظيفة العضلات.

4- العدس  عندما تعانين من نقص إحدى المواد الغذائية في جسمك تصبح عملية الأيض لديك أبطأ وتتكدس الدهون في جسمك. النساء عامة أكثر عرضة لنقص الحديد، لذا جربي سيدتي تناول العدس قدر الامكان، فكوب واحد يحتوي على 35% من حاجتك اليومية من الحديد. تفقدي طريقة عمل شوربة العدس بالحامض لايت.

5- الفلفل الأحمر الحار  يحتوي الفلفل الحار على مادة الكابسيسين التي تعطيه النكهة اللاذعة وتؤدي إلى رفع حرارة الجسم وبالتالي حرق الكالوري والدهون. تناوليه طازجاً مع طبق الكفتة بالصينية للرجيم أو رشي القليل منه على القريدس المشوي للرجيم.


مواضيع ذات صلة

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

انواع المربى أشهر الوصفات

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية