أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

أفضل وضعية نوم لإبقاء الجهاز الهضمي نشيط ومنع تكدس الدهون!

افضل وضعية نوم لخسارة الوزن

يلعب النوم، وخصوصًا وضعية النوم المفضلة لديك، دورًا أساسيًا في المحافظة على الرشاقة وعلى صحة الجهاز الهضمي. بعض الوضعيات تبطئ عمل الجهاز الهضمي وتؤدي إلى بعض المشاكل فيه، وبعضها ينشط الجهاز الهضمي ويساعدك في خسارة الوزن. لنتعرف سويًا على أفضل وضعية النوم التي ستساعدك في المحافظة على رشاقتك!

النوم على الجانب الأيسر يعزز عملية الهضم!

  • أظهرت الأبحاث والدراسات أنّ النوم على الجانب الأيسر يمنع حرقة المعدة ويعالجها. إذا شعرت بالحرقة بعد تناول الطعام، استلقي على جانبك الأيسر لمدة 10 دقائق حتى تمنعي تتطور المشكلة. إليك 5 أطعمة تجنبي تناولها إذا كنت تعانين من الحرقة.
  • النوم على الجانب الأيسر يسمح للطعام بالمرور في الأمعاء الغليظة وصولاً إلى القولون. بالتالي سوف تشعرين بالحاجة لدخول المرحاض فور الإستيقاظ وستخرج السموم من جسمك.
  • من الطبيعي أن يخف نشاط الجهاز الهضمي في المساء، لكن يمكنك أن تبقيه نشيطًا ليهضم بقايا الأطعمة حتى لا تتحول إلى دهون. النوم على الجانب الأيسر يخفف من نسبة الضغط على المعدة والبنكرياس. بالتالي، يفرز الجهاز الهضمي الإنزيمات اللازمة لهضم الطعام حتى خلال النوم.
  • نجد الكبد والمرارة في الجانب الأيمن من الجسم. إذا كنت تنامين على جانبك الأيسر، ستتمكن هذه الأعضاء من إفراز إنزيمات الهضم بشكلٍ طبيعي وهذه الإنزيمات تذوّب الدهون وتمنع الحرقة.
  • إذا لست معتادة على النوم على جانبك الأيسر، يمكنك أن تضعي وسادة بين رجليك ما يشعرك بالراحة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 5 أعراض تدل أن جهازك الهضمي بطيء!

التعليقات

إختبار الشخصية

أخبرينا ماذا تأكلين وسنحزر الكثير عن شخصيتك!