اكلات بالبرغل لذيذة وصحية تناسب سفرتكم في أي وقت!

إليكم اكلات بالبرغل لذيذة وصحية واعتمدوه كمصدر صحي للكربوهيدرات ضمن جدول غذائكم اليومي خاصة اذا كنتم من عشاق هذا النوع من الحبوب

ias

البرغل نوع من انواع الحبوب المغذية جداً، فرغم احتوائه نسبة مرتفعة من الكربوهيدرات، يعتبر البرغل مصدراً للعديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم. يتميز البرغل عن أنواع الحبوب الأخرى بأنه يُطهى بسرعة وذلك لأنه مسلوق جزئياً قبل طحنه. يدخل البرغل ضمن الكثير من الوصفات العربية التقليدية، كما أنه يمكن أن يكون بديلاً مثالياً لمصادر الكربوهيدرات غير الصحية في الكثير من الوصفات الأخرى. من الوصفات التي يمكن تحضيرها بالبرغل:

اكلات بالبرغل

شوربة البرغل:

إذا كنتم تبحثون عن وصفات شوربات صحية تقدموها على سفرتكم، فإن شوربة البرغل اللذيذة قد تكون خياراً مثالياً لكم. تُحضّر وصفة شوربة البرغل مع الخضار المتنوعة والبهارات ويمكن تجهيزها بأقل من ساعة من الوقت، لذلك فهي تستحق التجربة.

مجدرة برغل بالعدس:

إذا كنتم تبحثون عن وصفات نباتية غنية بالبروتين فإن وصفة مجدرة البرغل بالعدس قد تكون من أفضل الخيارات لكم. طبق متكامل بالعناصر الغذائية، يمكن تقديمه كطبق رئيسي على السفرة إلى جانب سلطة الفتوش أو أي طبق سلطة آخر.

برغل باللحم:

من أسهل الاطباق الرئيسية التي يمكن تحضيرها بالبرغل. تُحضر وصفة البرغل باللحم بأقل من ساعة وتُجَهَز باللحم المفروم. طبق غني بالنكهات حضّروه وقدّموه إلى جانب سلطة اللبن والخيار على سفرتكم.

برغل بالسبانخ والمشروم:

الوصفات النباتية المبتكرة دائماً ما تكون خياراً رائعاً إذا كنتم ترغبون بتحضير وصفة لذيذة وصحية مشبعة ومغذية. تُحضر وصفة البرغل بالسبانخ والمشروم بمكونات بسيطة. جهّزوها وقدّموها مع السلطة.

برغل مع الدجاج والطماطم:

إذا كنتم تبحثون عن بدائل للأرز مع الدجاج فحضروا وصفة البرغل مع الدجاج والطماطم. وصفة غنية بالنكهات جهزوها بنصف ساعة فقط وقدّموها على سفرة الغداء.


مواضيع ذات صلة

حيلة تجعل مناشف المطبخ تبدو وكأنها جديدة في 20 دقيقة !

خبير تغذية يحذر من الأفوكادو: "إنها دهون رائعة، ولكن!"

وداعًا للبعوض: تعلموا حيلة ورق التواليت!

كم كان عمركم عندما اكتشفتم أن هذه هي الطريقة الصحيحة لقلي شرائح اللحم في المقلاة؟

الفستق ومرض السكر في الدم وكيفية إضافته إلى النظام الغذائي

أضرار بذور الشيا للغده الدرقية إحذروها

فطيرة جوز الهند والجبنة الكريمية بـ5 مكونات: حضّروها بـ10 دقائق فقط

ستستخدموا هذه الأدوات الثلاثة في مقلاتكم الهوائية من اليوم: الأداة الثالثة ستفاجئكم

هل تذوب شوكة السمك في الحلق؟ وما هي الطريقة الأمثل لإزالتها؟

هل الحليب يزيد الطول؟ وماذا يحدث للجسم عند شرب كوب من الحليب؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية