اكلات شعبية قطرية

تبرز الأكلات الشعبية بكثرة على سفرة القطريين، إذ يحرص هؤلاء على تواجد هذه الأطباق على كلّ مائدة وخصوصاً blank">موائد العزومات. إتبعي نصحيةblank"> أطيب طبخة في طريقة إعداد اكلات شعبية قطرية تتناسب مع ضيوفك وذوق عائلتك.

ias

1- الثريد:

لا تُعمر السفرة إلاّ بوجودطبق الثريد، وهو عبارة عن تقلية اللحم مع المرق، الخضار والقليل من البهارات العربية تُوزّع فوق ارغفة من الخبز المرقوق المميز.

2- هريس اللحم:

يُصنّف هريس اللحمكطبق شعبي في جميع الدول الخليجية مثل السعودية، الإمارات والكويت. حضري ألذ خليط من القمح والزبدة السائحة وقدميه مع قطع لحم البقر المقلية بالبهارات.

3- لقيمات:

لا تخلو الموائد العربية من وجود هذا الحلى الذي يُعرف باسمالزلابية أيضاً. غمّسيكرات اللقيماتالمقلية بالقطر البارد أو العسل ثم قدميها على سفرتك بأشهى نكهة.

4- حلى الخنفروش:

يُعّد هذا الحلى من ابرز ما يحضر على السفرة القطرية. إذ يتكوّن من مواد ومُحليّات تعزّز من أصوله العربية ونكهته المميزة، قدمي الخنفروشعلى سفرتك الى جانب القهوة أو الشاي بالحبهان.

5- الجريش:

يحرص القطريون عادة على أن تكون موائدهم غنية بجميع الأصناف الشعبية وخصوصاً الحساء. حضري شوربة الجريش السهلة بتفنّن في البيت ومن ثم قدميها الى جانب خبز الخمير اللذيذ.

6- البلاليط:

هل يوجد ألذ من النوذلز المسلوق مع الزبدة والبهارات العربية؟ زيّني طبق البلاليط بالعجة والفستق الحلبي ثم قدميه على سفرة الفطور الخاصة بك.


مواضيع ذات صلة

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

خلطة من 3 مكونات ترفع المناعة طبيعيًا خلال موسم البرد

خطأي الأوّل: تجربتي مع طريقة عمل بريوش تحوّلت إلى كارثة

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

طريقة تنظيف الروبيان بـ3 خطوات فقط

افضل العصائر الطبيعية للجسم

هل الطبخ بالقلاية الهوائية من الخطوات الاقتصادية؟

حلويات بدون سكر تناسب حمياتكم!

لوجبة الفطور علاقة مباشرة بسد الشهية وانقاص الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية