5 مأكولات تجنبيها قبل النوم من أجل ليلة هادئة

النوم الهنيء مهم جدا لتجديد النشاط والمحافظة على صحة جيدة. ولكن في بعض الأحيان نجد أنفسنا نعاني من الأرق من دون سبب. إليك 5 مأكولات تمنعك من الحصول على ليلة هادئة.

ias

1- القهوة
تحتوي القهوة على كمية كبيرة من الكافيين الذي يزود الجسم بطاقة تمنعك من النوم لساعات طويلة بعد شربها. تفادي أيضا المشروبات الغازية وشراب الشوكولاته الساخنة والشاي الذين يحتوون على نسبة عالية من الكافيين.

2- المأكولات الغنية بالدهون
تتطلب المأكولات الغنية بالدهون وقتًا أطول للهضم ما يؤثر على نومك. وأظهرت الدراسات أن قلّة النوم تدفع الجسم إلى طلب المأكولات الدسمة والحلويات. تجنبي الدهون خلال العشاء لنومٍ أفضل ووزنٍ مثالي.

3- الماء
تقدم الماء منافع كثيرة للجسم، فتحارب الأمراض والشيخوخة وتحسن المزاج وتزود الجسم بالطاقة والحيوية. ولكن، من الأفضل أن تتفادي شرب كمية كبيرة من المياه قبل النوم لكي لا تستيقظي لدخول المرحاض.

4- المأكولات الحارة
تفتح المأكولات الحارة الشهية وتسبب أيضا بحرقة في المعدة ما يمنعك من النوم. تسبب الحرقة إزعاج وشعور بالتوعك في اليوم التالي وقد تحتاجين لعدة أيام للتخلص منها.

5- عصير الليمون
يحتوي الليمون على نسبة عالية من الحموضة التي تسبب في إزعاج وحرقة وقت النوم. استبدلي الحمضيات بفاكهة أخرى كالتفاح الذي يساعد على النوم ويشجع الجسم على امتصاص السكر بطريقة أبطأ فلا يزوده بطاقة لا يحتاج إليها.


مواضيع ذات صلة

أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ

خلطة من 3 مكونات ترفع المناعة طبيعيًا خلال موسم البرد

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

اشهر وصفات الحلويات الهندية

خليط بان كيك صحي بـ 3 نكهات مختلفة

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

هل الطبخ بالقلاية الهوائية من الخطوات الاقتصادية؟

فوائد مشروب القرفة المذهلة!

لوجبة الفطور علاقة مباشرة بسد الشهية وانقاص الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية