البرتقال على الريق

الطعام الذي تأكلينه على الريق يحدد مسار نهارك بالكامل. قد تؤدي بعض أنواع الأطعمة الى مشاكل صحية في الأمعاء إذا تناولتها على الريق. إكتشفي من موقعنا ما هو تأثير تناول البرتقال على الريق.

ias

تأثير تناول البرتقال على الريق:

إن تناول الحمضيات ومنها البرتقال على الريق يمكن أن يؤدي الى زيادة حمض المعدة. إضافة الى ذلك ، يمكن أن يؤدي تناول الكثير من البرتقال الغني بالألياف والفركتوز على معدة فارغة إلى إبطاء عمل الجهاز الهضمي. لذلك يجب تجنّب تناول البرتقال على الريق والإكتفاء بتناوله كوجبة خفيفة بين وجبة الفطور والغداء أو بعد الغداء بساعتين تقريباً.

فوائد تناول البرتقال:

التأثير السلبي لتناول البرتقال على الريق لا يعني أن ليس لهذا الأخير فوائد صحية للجسم بل على العكس إذ أنه يمكن أن يؤدي تناول البرتقال في الوقت الصحيح الى الوقاية من الأمراض ونزلات البرد والأنفلونزا وفقر الدم.

بالإضافة إلى ذلك يعتبر البرتقال مفيداً أيضًا للتخلص من السموم من الجسم لذلك فهو يدخل في العديد من الانظمة الغذائية التي تعرف بالديتوكس. يحتوي البرتقال على مركبات الفلافونويد والزيوت الأساسية التي تزيد من صحة الجسم وتحسن البشرة وتمنع الشيخوخة بالإضافة إلى أنه يمنع ظهور حب الشباب ويحتوي أيضاً على كمّ كبير من الفيتامين سي الذي يساعد على تقوية جهاز المناعة


مواضيع ذات صلة

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

الثوم لالتهاب الحلق

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية