الخبز المفرود كم سعره حراريه

الخبز المفرود كم سعره حراريه من الاسئلة التي يتداولها الكثيرون خاصة الذين يحاولون احتساب السعرات الحرارية بغية خسارة او اكتساب الوزن بطريقة صحية. تعرفي اذا على السعرات الحرارية في الخبز المفرود من موقع اطيب طبخة.

ias

الخبز المفرود

الخبز المفرود هو من أكثر أنواع الخبز التي نستهلكها في العالم وكما يدلّ اسمه، فهو عبارة عن عجينة مفرودة بالنشابة ومخبوزة أو مقلية بحسب تقاليد البلد. تتناول شعوب أمريكا الجنوبرة والوسطى أنواع متعددة من الخبز المفرود المصنوع من دقيق الذرة الذي يسمّى بالتورتيلا. أما شعب الهند فيتناول نوعين من الخبز المفرود مصنوعين من القمح واسمهما شباتي و نان. من ناحية أخرى، يتناول شعوب منطقة الشرق الأوسط نوع من الخبز المفرود يصنع من دقيق القمح وهو عبارة عن عجينة مفرودة باليد ومخبوزة على نار مرتفعة في الفرن. 

الخبز المفرود كم سعره حراريه

تختلف السعرات الحرارية من نوع خبز إلى آخر لذلك سنوضّح كمية السعرات الحرارية في الخبز المفرود بحسب نوعه:

  • يحتوي الخبز العربي المفرود الكبير الحجم على 288 سعرة حرارية لكلّ 100 غرام لذلك من المهمّ أن تنبهي للكمية التي تستهلكينها حتى لا تتخطي معدّل السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك.
  • يحتوي الخبز العربي المفرود الصغير الحجم على 98 سعرة حرارة لكلّ 100 غرام لذلك من المهمّ أيضاً أن تتناوليه بعدل وتوازن وتدخلي كميات قليلة منه لنظامك الغذائي الصحي.
  • يحتوي خبز التورتيلا على 129 سعرة حرارية لكل 42 غرام كونه مصنوع من دقيق الذرة لذلك احرصي على تناوله باعتدال خاصة اذا كنت من عشاق الاكلات المكسيكية الحارة.
  • يحتوي خبز الشباتي الهندي على 71 سعرة حرارية لكل رغيف لذلك يمكنك الاستمتاع بتناول رغيفين من هذا الخبز الى جانب الخضار والكاري.
  • يحتوي خبز النان الهندي على 262 سعرة حرارية لكل 90 غرام وذلك لانه غني بالدهون وينصح بتناوله باعتدال وليس مع كل وجبة اذ يساهم في زيادة الوزن.


مواضيع ذات صلة

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

إشتركي بنشرتنا الإخبارية