أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

المدة القصوى لاستخدام اسفنجة الجلي قبل ان تصبح مضرة

المدة القصوى لاستخدام اسفنجة الجلي

بعد فترة من استخدامها يمكن ان تتحول اسفنجة الجلي الى مصدر اساسي للملوثات والتي قد تنتقل الى الاطعمة بفعل ملامستها الاواني والاطباق في مطبخك. فما هي المدة القصوى لاستخدام اسفنجة الجلي قبل ان تصبح مضرة؟ اليك الاجابة.

المدة القصوى لاستخدام اسفنجة الجلي قبل ان تصبح مضرة:

رغم تنظيفها بالماء والصابون يمكن ان تبقى كمية قليلة من بقايا الاطعمة داخل اسفنجة الجلي الخاصة بك. تشكل هذه البقايا مع الرطوبة المرتفعة في الاسفنجة بيئة حاضنة لنمو البكتيريا في الاسفنجة. من الامور التي تساهم في ذلك ان اسفنجة الجلي لا تجف ابداً بين الاستخدام والآخر مما يجعلها رطبة دائمة. لذلك اكدت الكثير من الدراسات ان اسفنجة الجلي تعتبر واحدة من اكثر الادوات التي تعتبر ناشرة للبكتيريا في المطبخ مما قد يؤدي الى تلوث الطعام. لذلك يجب عليك الحرص على استخدام اسفنجة الجلي ضمن مدة تصل الى اسبوعين كحد اقصى ورميها مباشرة لضمان عدم انتشار البكتيريا على الادوات والاواني والاطباق، ذلك مع الحرص على تنظيفها وتعقيمها بشكل يومي بعد كل استخدام.

امور يجب ان لا تفعليها ابداً عند استخدام اسفنجة الجلي للمحافظة عليها نظيفة وخالية من البكتيريا:

  • لا تستخدمي اسفنجة الجلي ابداً لمسح عصائر اللحوم النيئة عند تنظيف لوح التقطيع او الاطباق. يمكن أن يؤدي تنظيف عصائر اللحوم النيئة باستخدام اسفنجة الجلي إلى زيادة فرص انتشار مسببات الأمراض الضارة التي تنتقل بالاطعمة. استخدمي المناديل الورقية السميكة او المناديل المطهرة لتنظيف عصائر اللحوم النيئة.
  • لا تستخدمي اسفنجة الجلي على سطح المجلى حيث انها قد تحتوي على بكتيريا، ولن يستغرق الامر سوى القليل من الوقت حتى تنتشر هذه البكتيريا على سطح المجلى الخاص بك مما قد يعرضك وافراد عائلتك للخطر.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟