اليقطين: استخدامات متعددة ونكهة لذيذة

يكثر اليقطين في فصل الشتاء، بلونه البرتقالي الزهي ونكهته اللذيذة التي تلائم أنواعاً مختلفة من الأطعمة. فما هي أشهى الوصفات المحضّرة باليقطين؟ وهل تعرفين كيف تجهّزينه للطهي؟نقدّم لك في ما يلي نصائح لتحضير أشهى الوصفات!

ias

1- الحساء:

كلّنا سمعنا بشوربة اليقطين، لكن هل سبق أن جرّبت تحضيرها في المنزل؟ إعرفي أنّ نكهة اليقطين تلائم العدس، فيمكنك تحضير شوربة العدس الأصفر وزيادة اليقطين المهروس إليها، أو يمكنك تحضير شوربة اليقطين الحارّة مع الكريمة.

2- المقبلات:

ما رأيك بإغناء سفرتك اليوم بوصفات مقبلات لذيذة باليقطين؟ جرّبي تحضير أقراص كبّة نباتية باليقطين ، أو احشيه في طبق محاشي مشكلة ولا أشهى.

3- الأطباق الرئيسية:

عدد كبير من الأطباق الرئيسية يضاف إليها اليقطين، مثل الدجاج بالفرن مع الخضار أو الكسكس بالنقانق والخضار . في الوصفتين، تقشّر حبة اليقطين، ثمّ تزال منها البذور وتقطّع إلى مكعبات قبل إضافتها إلى الطبق.

4- الحلويات:

استخدام اليقطين لا يقتصر على الأطباق المالحة، بل هو يعتبر مكوناً أساسياً في عدد من الحلويات مثل كيكة اليقطين بزبدة الفول السوداني أو البان كيك أو فطيرة اليقطين . هاتان الوصفتان تحضّران باليقطين المهروس، وهو متوفّر معلّب. لكن، بما أنّ اليقطين متوفر بكثرة في فصل الشتاء، ما رأيك بتحضير اليقطين المهروس في المنزل؟ قشّري اليقطين وقطّعيه ثم اطهيه على البخار حتى ينضج واهرسيه في الخلاط الكهربائي. يمكنك أيضاً سلقه إلا أنه سيشرب الكثير من الماء، لذا يجب تركه لوقت طويل ليصفّى.


مواضيع ذات صلة

أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

طريقة تنظيف الروبيان بـ3 خطوات فقط

خلطة من 3 مكونات ترفع المناعة طبيعيًا خلال موسم البرد

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

هل الطبخ بالقلاية الهوائية من الخطوات الاقتصادية؟

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

خطأي الأوّل: تجربتي مع طريقة عمل بريوش تحوّلت إلى كارثة

فوائد مشروب القرفة المذهلة!

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

إشتركي بنشرتنا الإخبارية