طريقة خسارة الوزن من دون رجيم أو رياضة!

تجد الكثير من السيدات صعوبة بالالتزام في حمية غذائية أو ممارسة الرياضة، ما يجعل فكرة خسارة الوزن شبه مستحيلة. لكن هناك بعض الحيل التي تساعدك على تناول نسبة أقل من نسبة السعرات الحرارية، ما يؤدي إلى خسارة الوزن من دون القيام بمجهودٍ إضافي. إليك من أطيب طبخة 6 الحيل تساعك على خسارة الكيلوغرامات الزائدة والمحافظة على جسمٍ رشيقٍ. 

ias

1- إمضغي الطعام ببطءٍ

يحتاج الدماغ لوقتٍ محدد حتى يدرك أنّك تناولت كمية طعامٍ كافية. يرسل من بعدها إشارة لجسمك فتشعرين عندها بالشبع. إمضغي طعامك ببطئٍ فلا تفرطين بتناول الطعام.

2- استخدمي أطباقًا صغيرة للمأكولات الدسمة وغير الصحية

إذا استخدمت أطباقًا كبيرة، سوف تشعرين أنّك لم تضعي كمية كافية من الطعام على الطبق بسبب الفراغات التي تظهر. اتركي الأطباق الكبيرة للأطعمة الصحية والسلطات واستخدمي الصغيرة للوجبات الدسمة.

3- تناولي البروتينات مع كل وجبة

البروتينات خالية من النشويات والسكر وتُشعر بالشبع لمدة طويلة. تناولي اللحوم والأسماك المشوية والبيض ومنتجات الألبان والأجبان.

4- خبئي النقرشات الدسمة

لا تتركي برطمان الكوكيز على طاولة المطبخ ولا تضعي قطعة الكيك في مقدمة الثلاجة. بهذه الطريقة لن تتذكري أنّك تحتفظين بنقرشات دسمة ولن تتناولي حصة كلما رأيتها في المطبخ.

5- إشربي كمية كافية من الماء

لا يستطيع الدماغ أن يميّز بدقة بين شعور الجوع وشعور العطش. إشربي 2 لتر ماءٍ يوميًا حتى لا يجف جسمك واشربي كوب ماءٍ قبل كل وجبة لتشعري بالشبع أسرع.

6- لا تشربي السعرات الحرارية 

إشربي المشروبات الغازية الخالية من السكر أو تخلي عنها نهائيًا إذا استطعت. خففي أيضًا من شرب عصائر الفاكهة حتى لو كانت طبيعية وطازجة لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من السكر.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: رجيم 4 أيام من دون رياضة لتخسري 4 كيلو!


مواضيع ذات صلة

أسهل وأسرع طريقة لسلق البروكولي

أسهل الخطوات لحفظ الثوم بدون تقشير لأطول فترة 

أسرار نجاح الدونات مثل أشهر المخابز!

6 خطوات لخسارة الوزن تغنيكم عن تعداد السعرات

فوائد التمر للغدة الدرقية قد تغير حياتكم

5 تغيرات صحية مهمة في حال تناولكم اللوز يوميًا

أفضل 3 طرق لتناول الفاصولياء في الكيتو دايت

مكوّن منزلي يضمن نظافة شفاط المطبخ بسهولة

5 خطوات لتنظيف المطبخ بعمق

مدة طهي لحم الستيك بحسب درجة النضوج!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية