بديل السكر الابيض

يُستخدم السكر لتحضير الحلى كالكيك، القطر، الكاسترد، الكوكيز والدونات كما يستخدم لتحضير العجين على أنواعه. أشارت الكثير من الدراسات إلى رباط وثيق بين استهلاك كميات كبيرة من السكر وبعض الأمراض كأمراض القلب، السكري والسمنة. كما أن الإفراط بتناول السكر يلحق الضرر بعملية التمثيل الغذائي إذ تناول السكر بكميات كبيرة يؤدي إلى ارتفاع مستوى الأنسولين في الدم وتخزين الدهون في جسم الإنسان. لحسن الحظ هناك بدائل عديدة للسكر الأبيض يمكن استخدامها لإضافة النكهة الحلوة على المأكولات.

ias

يقدم لك موقع أطيب طبخة أربع بدائل صحيّة للسكر الأبيض كي تستخدميها في مطبخك.

البديل الأول: سكر ستيفيا

سكر ستيفيا هو مُحلٍ طبيعي يُستخرج من أوراق شجرة متواجدة في أمريكا ولا يضر بالأسنان كما أنه يحتوي على الكثير من المغذيات والمواد الكيمائية الغذائية.

البديل الثاني: سكر جوز الهند

يحتوي سكر جوز الهند على الماغنيسيوم، الحديد والزنك كما ان له طعم الكراميل. يمكنك استخدام سكر جوز الهند كبديل للسكر الأبيض ولكن على مرضى السكري إستشارة أخصائي التغذية لتحديد كمية السكر المسموح بها.

البديل الثالث: العسل

يُعتبر العسل بديلاً طبيعياً للسكر وهو من أقدم أنواع المحليّات وهو يُستخدم كدواء فهو يحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة كما أنه قد يساعد على الوقاية من السكر، السرطان وأمراض القلب.

البديل الرابع: شراب القيقب

يحتوي شراب القيقب على الكثير من الفوائد فهو يتضمن الكالسيوم، البوتاسيوم، الحديد، الماغنسيوم والزنك كما أنه يحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة.

انتبهي لكمية السكر التي تتناولينها خلال النهار. يمكنك دائماً استخدام بديل السكر الأبيض في جميع أنواع الكيك.


مواضيع ذات صلة

وصفات حلى صحي للدايت سهلة وسريعة!

ابرز عوارض نقص فيتامين أ في الجسم

مزايا وعيوب البوتاجاز الكهربائي

طرق مبتكرة لاستخدام البطاطس الحلوة حتى لا تملّوا من مذاقها

هل يمكن تنظيم السكّر من دون علاج؟

كيف تؤثر البقوليات على القولون؟

ما هي الأكلات التي تزيد الحساسية الصدرية؟

د

سرّ بطاطس برجر كينج المقرمشة لتحصلوا على النتيجة نفسها في المنزل

فواكه تساعد على خفض ضغط الدم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية