بطاطس قلي وطبخ

أنواع البطاطس كثيرة ويختلف قوامها كثيراً. لذلك فإن إختيار النوع المناسب من البطاطس للقلي يختلف عن النوع المناسب للطبخ. إكتشفي من موقعنا كيف يمكن إختيار البطاطس للقلي والطبخ.

ias

إختلاف نوع البطاطس المناسب للقلي والطبخ:

للحصول على أفضل نتائج عند تحضير البطاطس إختاري البطاطس التي تناسب الطريقة التي تستخدمينها بها. تحتوي بطاطس روسيت والتي تُعتبر من أكثر الانواع الشائعة على نسبة عالية من النشاء، لذلك فإن هذا النوع يُعتبر الافضل للقلي أو للخبز. النوع الثاني من البطاطس وهي البطاطس البيضاء الطويلة والتي تحتوي على نسبة متوسطة من النشاء. تُعتبر هذه البطاطس مثالية للسلق. النوع الثالث من البطاطس هي البطاطس الصفراء تحتوي هذه البطاطس على نسبة منخفضة من النشاء وهي تعتبر مثالية للهرس ولأطباق الحساء أيضاً.

نصائح لتحضير البطاطس:

  • لتحضير أفضل بطاطس مقلية إنقعي البطاطس في الماء البارد ومكعبات الثلج لمدة نصف ساعة قبل البدء بعملية قليها. تضمن لك هذه الخطوة الحصول على بطاطس مقرمشة وذهبية. وإحرصي على قلي كمية البطاطس على دفعات للتأكد من توزيع حرارة الزيت عليها بالتساوي.
  • لتحضير بطاطس مخبوزة بأفضل طريقة ولضمان الحصول على قشرة مقرمشة في النهاية إحرصي على دهن شرائح البطاطس بالقليل من مرق اللحم قبل خبزها.
  • لتحضير أفضل بطاطس مهروسة، إستخدمي الحليب قليل الدسم بدلاً من الحليب كامل الدسم. وتأكدي أيضاً من عدم الافراط في هرس البطاطس حيث إنها يمكن أن تصبح نشوية ولزجة.


مواضيع ذات صلة

ًلماذا 90% من الناس يعتبرون السفن اب دواء؟

اكلات بالقلاية الهوائية

كم سعرة حرارية في الفاصوليا؟

أبرز ترندات التمر التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي

كم سعرة حرارية في البامية؟

طرق تنظيف الزوايا الصعب الوصول اليها في المطبخ

السبب العلمي وراء الإدمان على المشروبات الغازية

عادات سيئة في الطبخ لا بدّ أن تتوقّفوا عنها

الأطعمة المفيدة للغدة الدرقية

ماكدونالدز الإمارات تطرح 6 وجبات أرز تجريبية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية