بهذه الطرق تتجنبين التصاق المكرونة

هل تبحثين عن طبق سهل وسريع تحضرينه للعشاء؟ بالطبع ستختارين المعكرونة! يكفي أن تتبعي التعليمات على العلبة وسلقها لبضع دقائق لتحصلي على وجبة شهية ومشبعة! ولكن ماذا لو التصقت الباستا في قعر القدر أو ببعضها البعض؟ ماذا تفعلين؟ لا تحتاري سيدتي، يكفي أن تتبعي الحيل التي نقدمها اليك من موقع blank">أطيب طبخة لتجنب التصاق المعكرونة!

ias

1- لا تستخدمي الزيتيقال أن إضافة الزيت إلى ماء السلق يمنع المعكرونة من الالتصاق، لكن على عكس المعتقدات السائدة، هذه الحيلة لا تأتي بأي نتيجة! فالماء والزيت لا يندمجان ويبقى الزيت عائماً على الوجه. إضافة إلى ذلك، عند تصفية المعكرونة سيعلق الزيت عليها وبالتالي يمنع تداخلها مع الصلصة!

2- استعملي قدراً كبير الحجمتأكدي دوماً من استخدام قدر كبير الحجم مملوء بماء مغلي حتى ثلاثة أرباعه. تحتاج المعكرونة إلى مساحة كبيرة للتحرك بسهولة مع الماء المغلي، ما يمنع التصاقها ببعضها وبالقدر.

3- اغلي الماء جيداًلا تضعي المعكرونة في ماء ساخن، انتظري الماء ليغلي ثم أضيفي الملح. إن إضافة الملح على المعكرونة لا يؤثر على التصاق المعكرونة بل يضفي طعماً شهياً خاصة إذا قررت استخدام ماء السلق لتحضير الصلصة.

4- حركي من وقت لآخرإن المعكرونة لا تحتاج إلى تحريك مستمر، يكفي تحريكها من وقت إلى آخر مع الوصول إلى القعر لتتأكدي من عدم التصاقها في أسفل القدر.

5- لا تفرطي السلقاتبعي مدة السلق كما هي مدونة على العلبة، فترك المعكرونة لوقت إضافي على النار، يجعل المعكرونة تفرز كمية كبيرة من الجلوتين، الأمر الذي يجعلها لاصقة.

6- أضيفي الصلصة بأسرع وقت ممكن! لا تغسلي الباستا بعد تصفيتها ولا تتركيها لوقت طويل في المصفاة حتى لا تلتصق وتفسد. أعيدها إلى القدر وأضيفي إليها الصلصة بأسرع وقت ممكن!

والآن بما أنك أصبحت تتقنين تحضير المعكرونة، ما رأيك بتحضير معكرونة بيتزا أو معكرونة بالدجاج والكاري؟


مواضيع ذات صلة

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

حضّروا بـ10 دقائق فقط ألذ وصفة بالكوسا بدون قلي!

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية