عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي

إذا كنتم تتبعون نظاماً غذائياً لخسارة الوزن وتدققون في عدد السعرات الحرارية، إكتشفوا من موقع اطيب طبخة البيض المقلي كم سعره فيه.

ias

تنصح غالبية الأنظمة الغذائية الصحية بتناول البيض المسلوق على وجبة الفطور، لكن هناك الكثير من الأشخاص الذين يفضلون تناول البيض المقلي بدلاً من البيض المسلوق رغم أنه يحتوي على عدد سعرات حرارية أكثر.

كم سعرة حرارية في البيض المقلي؟

تحتوي حبة البيض المقلية الكبيرة ما يقارب ال 109 سعرات حرارية. تنقسم هذه الكمية بين 27 سعرة من كمية البروتين في البيض والكمية المتبقية أي 82 سعرة من كمية الدهون. يقاس عدد السعرات الحرارية في حبة البيض المقلية مع إحتساب نسبة الزيت التي تُضاف عند القلي والتي لا يجب أن تتعدى النصف ملعقة كبيرة لكل بيضة. يُفضل دائماً إستخدام زيت الزيتون لتحضير البيض المقلي وذلك للإستفادة من فوائد زيت الزيتون والدهون الصحية فيه.

هل يعتبر البيض المقلي صحي للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو مشاكل في القلب أو من السمنة؟

يُعتبر البيض المقلي صحي تماماً مثل البيض المسلوق للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو أي مشاكل في القلب أو من السمنة. رغم أن البيض المقلي يحتوي سعرات حرارية أكثر من البيض المسلوق فهذا لا يعني أنه قد يؤثر سلباً على الجسم، بل على العكس. يعتبر البيض المقلي من الأطعمة الصحية التي يُنصح بتناولها على وجبة الفطور لتناول كمية مناسبة من البروتين تساعدكم على الشعور بالشبع لأطول وقت ممكن

برأي برناديت: إذا كنتم لا تحبون البيض المسلوق فيمكن إستبداله بالبيض المقلي دون أن يؤثر ذلك على نظامكم الغذائي بشكل سلبي أبداً.


مواضيع ذات صلة

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

هل البصل يزيد الوزن؟

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

الثوم لالتهاب الحلق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية