تجربتي مع خلّ التفاح لارتجاع المريء حلّ سحري يقضي على الأعراض

يعد ارتجاع المريء من المشكلات الصحية الشائعة التي تؤثر على الجهاز الهضمي،إليكم تجربتي مع خل التفاح لارتجاع المريء حل سحري يقضي على الأعراض.

ias

يتسبّب الإرتجاع المريء بإزعاج شديد للمريض، نظرًا لما يصاحبه من أعراض حادة، قد تشمل صعوبة التنفس، خاصة بعد تناول الوجبات. إليكم فوائد خل التفاح للمعدة.

هل يساعد خل التفاح على تهدئة أعراض ارتجاع المريء؟

يحدث الارتجاع الحمضي عندما يتدفق الحمض من المعدة إلى الأعلى، ممّا يسبب شعوراً بطعم لاذع في الفم، وإحساساً حارقاً في الصدر.

يعتقد البعض أنَّ خلّ التفاح يمكن أن يخفّف من أعراض ارتجاع المريء، والتي تشمل حرقة وألم الصدر، ضيق في التنفس، رائحة النفس الكريهة، والسعال، خاصًة بعد تناول وجبة ثقيلة والنوم مباشرة بعدها.

ومع ذلك، لم يتمّ إجراء أبحاث كافية بشأن مدى تأثير خل التفاح على القناة الهضمية، ولا توجد دراسات طبيّة تبحث في تأثيره على الارتجاع وحرقة المعدة. إليكم 6 فوائد لخل التفاح تعرفوا عليها!

هل استخدام خل التفاح لعلاج ارتجاع المريء آمن؟

بشكل عام، فإنَّ خطر استخدام خل التفاح من أجل علاج ارتداد الحمض ضئيل، فكثير من الناس يشربونه يوميًا للتحكم في نسبة السكر في الدمّ، وفقدان الوزن، وغير ذلك، دون التعرّض لآثار ضارّة، ومع ذلك، لا توجد أدلة تؤكد مأمونيته للاستخدام على المدى الطويل.

وبالنسبة لبعض الأشخاص، يؤدي خلّ التفاح إلى تفاقم حرقة المعدة، خاصة لدى أولئك الذين يميلون إلى الشعور بتهيج المعدة بعد شرب الخل. إليكم أشهر استخدامات خل التفاح.

طريقة استخدامه

ويمكن للأشخاص الذين يرغبون في تجربة خلّ التفاح لعلاج الارتجاع الخفيف أن يخلطوا ملعقة صغيرة وأخرى كبيرة من الخلّ في كوب من الماء، فقد يؤدي تناوله قبل أو بعد الوجبات إلى تقليل أعراض ارتداد الحمض لدى بعض الأشخاص.

خل التفاح
خل التفاح.مصدر الصورة:Image by 8photo on Freepik

تجربتي مع خل التفاح

تعتبر تجربتي مع خل التفاح لارتجاع المريء من التجارب المهمة في حياتي، حيث كنت أعاني من أعراض هذه المشكلة المزعجة. ونصحتني والدتي باستخدام خل التفاح وبالفعل كان له نتائج مبهرة، فقد كان بمثابة الحلّ السحري الذي أزال كل العوارض المرافقة لارتجاع المريء من حرقة الصدر والغثيان وصعوبة في التنفس وصولاً إلى رائحة الفم الكريهة كلها اختفت. إليكم أفضل الأطعمة لمحاربة رائحة النفس الكريهة في رمضان.


مواضيع ذات صلة

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

السعرات الحرارية في البرغل وفوائد عديدة على الصحة

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

هل الكرز يرفع السكر أم ينظم مستوياته في الدم؟

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية