سر نجاح صلصة البشاميل

هل تحصلين على قوام مختلف كل مرة تحضرين فيها صلصة البشاميل؟ على الرغم من سهولة عملها، إلا أن لهذه الصلصة قواعد أساسية يجب تطبيقها لتحصلي على نتائج مثالية! فما هي؟ تعرفي من موقع أطيب طبخة على سر نجاح صلصة البشاميل!

ias

الخطوة الأولى: تأكدي من المقادير
إن صلصة البشاميل من أبسط أنواع الصلصات إذا احترمت معاييرها، أي لتحصلي على القوام الكريمي الرائع، يجب عليك أن تستخدمي نفس كمية الزبدة والدقيق. هذه هي المقادير العامة التي يجب ان تحصلي عليها:

زبدة – ملعقة كبيرة
دقيق – ملعقة كبيرة
حليب – كوب
ملح – نصف ملعقة صغيرة
جوزة الطيب – رشة

الخطوة الثاني: اخلطي الزبدة والدقيق  أول خطوة لتحضير صلصة البشاميل هي تذويب الزبدة في قدر على النار ثم إضافة الدقيق. اخلطي المكونين مع بعضهما بواسطة ملعقة خشبية حتى يتجانسا. السر في قوام صلصة البشاميل يكمن في هذه الخلطة، لذا تأكدي انها كريمية ولونها ذهبي غير مائل إلى البني.

الخطوة الثالثة: أضيفي الحليب
هناك من يسخن الحليب قبل إضافته إلى مزيج الزبدة والدقيق ومنهم من يستخدمونه بارداً على حرارة الغرفة. مهما كانت حرارة الحليب فذلك لن يؤثر على خلطتك، المهم هو أن تسكبي الحليب بروية وتدريجياً مع الخلط المستمر حتى لا تفسدي قوام الخليط في القدر. نكهي الصلصة بالملح وجوزة الطيب مع الاستمرار بالخلط.

الخطوة الرابعة: خففي النار  ما أن يبدأ المزيج بالغليان خففي النار واخلطي من وقت إلى آخر لتحصلي على القوام المناسب. إذا كانت الصلصة شديدة السماكة يمكنك أن تضيفي القليل من الحليب.

هذه هي الخطوات لتحصلي على صلصة مثالية والآن ما رأيك ان تتفقدي على موقعنا اشهى اكلات بصلصة البشاميل؟


مواضيع ذات صلة

مكون سحري من مطبخكم لعلاج الكحة الشديدة والبلغم

حيلة مبتكرة لتقشير البيض المسلوق بكل سهولة

حلويات سهلة وسريعة بالبسكويت لا بدّ أن تجرّبوها

هل من رجيم صحي يخسّر كل يوم كيلو؟

خطوة بسيطة لتنظيف الخشب من بقع الماء القديمة

مصدر البروتين ليس فقط من اللحوم

أسهل كشتة: طريقة الكبسة باللحم بقدر الضغط وبأقلّ مكوّنات ممكنة

أشهى وصفات البطاطس الحلوة بطرق مبتكرة

هل زيت السمسم مفيد للكحة؟

استخدام غير متوقع للزبدة خلال الطهي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية