تحلية الأجبان

إذا كنت ترغبين سيدتي بتخفيف نسبة الملح من الجبن المفضّل لديك لأنك تتجنّبين تناول الملح للمحافظة على صحتك، لتخفيف وزنك أو لأنك وبكل بساطة لا تتطابق الأجبان المالحة ذوقك، فهذا المقال لك! تعلّمي معنا في ما يلي كيفية تحلية الجبن بالإضافة إلى استخداماته المتنوّعة لتحضير أشهى الحلويات:

ias

1- الأجبان التي يمكن تحليتها:

أكثر نوع جبن يتمّ تحليته في العالم العربي هو جبن العكاوي. ولكن سيدتي إذا كنت تعانين من مشاكل صحية مثل ضغط الدم ننصحك بتحلية الأجبان التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الملح مثل الحلوم، المشلّلة، المجدولة…

2- طريقة التحلية:

إذا أردت تحلية الأجبان قليلاً لتناولها بالنكهة المالحة في ما بعد، ما عليك سوا وضعها لحوالى ساعة أو أقل في ماء شرب. ولكن، في حال رغبت بتحلية الجبن تماماً، فما عليك سوى تقطيع القالب إلى شرائح، ووضعه في الماء قبل يوم مع تغيير الماء من وقت إلى آخر حتى تتخلّصي من كمية الملح كاملة.

3- إستخدام الجبن المحلى:

يعود سبب تحلية جبن العكاوي بكثرة إلى إستخدامه في عدد كبير من الحلويات العربية. نذكر من هذه الحلويات: حلاوة الجبن، الكنافة، اللقيمات، خلية النحل،… أما إذا كنت تبحثين سيدتي عن وصفة حلى مميزة، فلم لا تجربين حشي القطايف بجبن العكاوي المحلى؟ إضغطي هنا لتحصلي على الوصفة بالفيديو من موقعنا.


مواضيع ذات صلة

هل الطبخ بالقلاية الهوائية من الخطوات الاقتصادية؟

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

خطأي الأوّل: تجربتي مع طريقة عمل بريوش تحوّلت إلى كارثة

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

خليط بان كيك صحي بـ 3 نكهات مختلفة

حلويات بدون سكر تناسب حمياتكم!

فوائد مشروب القرفة المذهلة!

أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ

اشهر وصفات الحلويات الهندية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية