مشروبات بديلة عن الماء تساعد على ترطيب الجسم من الداخل

ترطيب الجسم من الداخل أمر بغاية الأهمية وبعض المشروبات الصحية يمكن ان تكون بديلة للماء للحفاظ على رطوبة الجسم الضرورية.

ias

يعد شرب كمية كافية من السوائل يوميًا أمرًا ضروريًا لعدة أسباب منها تنظيم درجة حرارة الجسم، والحفاظ على تليين المفاصل وتوصيل المغذيات إلى الخلايا. لا يحتوي الماء على أي نسبة من السعرات الحرارية، لكن هذا الأمر لا ينطبق فقط على الماء بل هناك الكثير من المشروبات الصحية التي يمكن اعتمادها إذ إنها منخفضة بالسعرات الحرارية أيضاً. ومن هذه المشروبات:

ماء جوز الهند:

ترطيب الجسم من الداخل

من أكثر المشروبات المرطبة الصحية للجسم، ماء جوز الهند غني بالبوتاسيوم وهو منخفض بالسعرات الحرارية، يعتمده الرياضيون كبديل لمشروبات الطاقة. إكتشفوا الفوائد الإضافية لماء جوز الهند وإعتمدوه كمشروب مرطب للجسم وذلك بكميات معتدلة.

عصير الخيار:

يحتوي الخيار الكثير من الماء. تعتبر عصائر الخضار أفضل للترطيب من عصائر الفاكهة لأنها لا تحتوي نفس نسبة السكر الطبيعي الموجود في الفاكهة. عصير الخيار هو مشروب مرطب للغاية وغني بالعناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمغنيسيوم والسيليكون والبوتاسيوم. يساعد عصير الخيار على تطهير الجسم بالكامل والتخلص من السموم بالإضافة إلى أنه قد يخفف مشاكل الجهاز الهضمي مثل التهاب المعدة والحموضة وحرقة المعدة وعسر الهضم والقرحة.

عصير الألوفيرا:

من المشروبات المرطبة التي يمكن إعتمادها كبديل للماء. عصير الألوفيرا مليء بمضادات الأكسدة ويساعد على تنظيف الأمعاء من السموم. إضافة إلى ذلك فإن لعصير الألوفيرا خصائص عديدة للبشرة إذ إنه يساعد في الحصول على بشرة نضرة وصحية. لشرب عصير الألوفيرا يمكن تحضيره ببساطة عبر خلط اللب في الخلاط الكهربائي، كما يمكن إضافة بعض القطع منه إلى كوب من الماء لتغيير طعمها.

ماء الليمون:

تضيف شرائح الليمون نكهة للماء وتعتبر مهمة جداً للجسم. يساعد ماء الليمون على ترطيب الجسم وإعطائه حاجته اليومية من الفيتامين سي أيضاً. إذا كنتم تتناولون مكملات فيتامين سي يومياً فإكتشفوا إذا كان من الممكن تناول فيتامين سي على معدة فارغة.


مواضيع ذات صلة

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

هل الذرة تسمن؟ وما علاقتها بالرجيم؟

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

إشتركي بنشرتنا الإخبارية