تعرفوا على أبرز الخضراوات المسموحة في الكيتو دايت

تعرفوا على أبرز الخضراوات المسموحة في الكيتو دايت، والتي يمكنكم تناولها خلال فترة هذا الرجيم دون التأثير على فعاليته.

ias

يعتمد نظام الكيتو بشكل رئيسي على الحصول على كمية قليلة من الكربوهيدرات وكميات عالية من الدهون، فما هي الخضار المسموح بها في نظام الكيتو؟ وكيف يمكن اختيارها بشكل صحيح؟ 

أبرز الخضراوات المسموحة في الكيتو دايت

حتى نستطيع اختيار الخضار المسموح بها في نظام الكيتو بسهولة، إليكم قاعدة أساسية تبيّن نوعية الخضار المسموح بها والتي قد تساعدكم، وهي: 

  • الخضار الورقية: فهي تعد صديقة لنظام الكيتو ومثالية. 
  • الخضار الخضراء: فهي تحتوي كميات أقلّ من الكربوهيدرات مقارنة مع الخضار الملونة.

بعد أن بيّننا القاعدة الأساسية في اختيار الخضار المسموح بها في نظام الكيتو، تعرفوا على أبرز الخضار الممنوعة في الكيتو، إليكم أبرز المسموحة وأهم الأمثلة عليها: 

  • الفاصولياء الخضراء: مصدر غنيٌّ بالمغنيسيوم والكالسيوم وقليل الكربوهيدرات، حيث أن كوباً من الفاصولياء الخضراء يحتوي 7 غرامات من الكربوهيدرات. 
  • القرنبيط: فوائد القرنبيط الصحية للجسم كثيرة، إذ يعد من الخضار المساهمة بشكل كبير في نظام الكيتو حيث تتنوع طرق استخدامها في النظام الغذائي، والجدير بالذكر أن كوباً من القرنبيط يحتوي غراماً واحداً من الكربوهيدرات فقط.
  • الملفوف: تعد غنيّة بمعادن البوتاسيوم والحديد، ولكنها منخفضة الكربوهيدرات، حيث أن كوباً من الملفوف يحتوي 8 غرامات من الكربوهيدرات.
  •  البروكلي: مصدر غنيٌّ بالألياف والفيتامينات والبروتين أيضًا، إلّا أنه قليل الكربوهيدرات، حيث أن كوباً من البروكلي يحتوي 3 غرامات من الكربوهيدرات. 
  • السبانخ: يتميّز السبانخ باحتوائه العديد من العناصر الغذائية مثل: فيتامين ج، وحمض الفوليك، والحديد، والكالسيوم، كما تتعدّد طرق استخدامه في الطهي، ومع ذلك فإنَّ كوباً من أوراق السبانخ يحتوي غراماً واحداً من الكربوهيدرات. 
  • الخيار: يعد الخيار من الخضار قليلة الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، فكوب واحد من الخيار المقطع يحتوي أقل من 3 غرامات من الكربوهيدرات. 
الفطر
الفطر
  • الفطر: يعد الفطر إضافة مفيدة ولذيذة في الكيتو، فهو غنيٌّ بالبوتاسيوم والنحاس والسيلينيوم وفيتامينات ب والألياف، وقليل الكربوهيدرات، حيث أن كوباً منه يحتوي 3 غرامات من الكربوهيدرات تقريبًا. 
  • الفلفل الحلو: يعدّ الفلفل الحلو بألوانه المتعددة مصادر غنيّة بفيتامين ج وفيتامين ك، وقليلة الكربوهيدرات حيث أن كوباً من الفلفل الحلو يعطي 7 غرامات من الكربوهيدرات.
  • الزيتون: يعد الزيتون من الخضار المضادة للأكسدة والتي تحمي خلايا الجسم من التلف، بالإضافة إلى ذلك فهي قليلة الكربوهيدرات، حيث أن 10 حبات من طريقة تخليل الزيتون تحتوي غرامين من الكربوهيدرات.


مواضيع ذات صلة

شرب الزنجبيل على الريق إليكم أبرز فوائده

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

هذه هي استخدامات قشر الليمون التي لا تعرفون عنها شيئًا: استمتعوا بالفاكهة بكل الطرق الممكنة

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

صلاحية الدجاج المجمد بعد الذوبان: إحذروا تكاثر البكتيريا

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

الكمية المسموح بها من خل التفاح لفوائد صحية عديدة

ليس الأوريجانو ولا الفلفل: التوابل التي تحتوي على نسبة كالسيوم أكثر من الحليب وتساعدكم على إنقاص الوزن!

هل المعصوب صحي؟ وما هي أبرز طرق تحضيره؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية