جبنالك الحلّ! إليك طريقة تسهل عليك عملية الجلي خلال رمضان

كميات الجلي التي تتراكم لديك بعد وجبة الافطار لا تشبه تلك التي تغسلينها في الايام العادية. إذا كانت مرحلة الجلي هي أكثر المراحل المزعجة والصعبة والمتعبة بالنسبة لك، إكتشفي من موقعنا طريقة تسهل عملية الجلي خلال رمضان، إعتمديها. 

ias

طريقة تسهل عليك عملية الجلي خلال رمضان:

  • راكمي الجلي بشكل واضح: يمكن أن يكون تكديس الآواني والاطباق والقدور بشكل فوضوي أحد أبرز الاسباب التي تجعل كمية الجلي لديك تبدو أكثر مما هي عليه فعلياً. لتفادي هذا الموضع إحرصي على توزيع الجلي داخل حوض المجلى بشكل واضح بحيث تستطيعين البدء بتنظيف الادوات من الاصغر الى الاكبر بشكل منظم.
  • إختاري صابون غسيل الاطباق المناسب: إن إختيار صابون غسيل الاطباق المناسب له أهمية أكثر مما قد تعتقدين. يمكن أن يساعد صابون غسيل الاطباق الذي يحتوي على تركيز عالٍ على التخلص من الزيوت والدهون عن الأطباق والقدور والمقالي بشكل أسرع وفعّال أكثر من صابون غسيل الاطباق العادي.
  • تخلصي من بقايا الاطعمة وآثار الدهون بالماء الساخن: إرتدي قفازات مناسبة لشطف الاطباق والقدور والآواني بالماء الساخن. يُسرع الماء الساخن العملية ويسهلها بشكل كبير.
  • أتركي الجلي في الحوض بعد تنظيفه بالماء والصابون: أتركي الجلي في حوض المجلى بعد تنظيفه بالماء والصابون وقبل شطفه. أمسكي بالأدوات واحدة تلو الآخرى وأشطفيها بالماء فوق الادوات الاخرى، بهذه الطريقة يمكن أن تقومي بشطف أكثر من قطعة في الوقت نفسه.


مواضيع ذات صلة

أشهر أنواع شوربة ماجي في العالم العربي

4 أخطاء تفشل نظامكم الغذائي لخسارة الوزن!

ألذ وصفات الحلويات الفرنسية

حيلة بسيطة تضمن لكم إختيار حبات أفوكادو غير تالفة

ما هو عدد السعرات الحرارية في 100 جرام رز مطبوخ؟

المدة اللازمة لهضم ابرز انواع الاطعمة

هل نوع المعكرونة يلعب دوراً في تعجينها؟

مقياس نكهة الفلفل بحسب لونه

وصفات بذور الشيا

حيلة سهلة لتقطيع الأناناس بـ 3 خطوات فقط

إشتركي بنشرتنا الإخبارية