هذا الخطأ الشائع يفسد الكيك من دون أن نعرف!

يُعد البيض مكونًا أساسيًا في تحضير الكيكات على أنواعها. قد لا تشير عدد كبير من الوصفات إلى حرارة البيض اللازمة للكيكة، فتستخدم السيدات البيض البارد بما أنّه موجود في الثلاجة. لكن هذه العادة تؤثر على نكهة الكيكة وجودتها ولا تعطيك النتائج المميزة التي تتوقعينها. فبحسب أكثر الطهاة احترافًا حول العالم، من المهم جدًا أن تكون حرارة البيض على درجة حرارة الغرفة، وأكّد العلم والإختبارات على هذا الموضوع. والسبب؟ إليك الجواب من أطيب طبخة!

ias

البيض الدافئ يختلط بكل سهولة مع باقي المكونات ويسمح للكيكة أن تنتفخ أكثر. أمّا البيض البارد، فهو يتجمّع على نفسه ولا يدخل الهواء جيدًا إلى العجينة فلا تنتفخ كثيرًا في الفرن. نلاحظ هذه المشكلة في وصفات الكيك التي تحتاج إلى أكثر من 4 أو 5 حبات بيض مثل الجينواز.

تؤثر حرارة البيض أيضًا على مدة الخبز بالفرن. البيض البارد يجعل الخلطة باردة أيضًا فيحتاج الكيك لدقائق إضافية في الفرن، لكن لا نتنبّه لهذا الموضوع في معظم الأحيان ولا نحصل على النتائج المتوقّعة.

حتى تتفادي هذه المشاكل، أخرجي البيض من الثلاجة قبل 20 أو 30 دقيقة من الإستخدام. وفي حال نسيت هذه الخطوة، يمكنك أن تضعي البيض في الماء الفاتر لحوالي 3 دقائق فترتفع حرارته. انتبهي ألا تستخدمي الماء الساخن حتى لا ينسلق البيض.

من جهة أخرى، إذا كان الكيك يحتوي على نسبةٍ عالية من المواد الدهنية مثل الزبدة، سوف تتجمد إذا أضفت إليها البيض البارد ما يؤثر على تماسك الخلطة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: تجنبي هذه الاخطاء لدى خبز الكيك الاسفنجي!


مواضيع ذات صلة

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

اكلات يمنية مشهورة تعرفوا على ابرزها

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

إشتركي بنشرتنا الإخبارية