حضري أرز البسمتي على أصوله!

يزرع أرز البسمتي في شمال الهند والباكستان بإستخدام أساليب زراعية تقليدية. هو يعتبر من أفضل أنواع الأرز؛ رائحته شهية ويتميز بحبته الطويلة والرفيعة. للحصول على حبات أرز مطهوة بطريقة مثالية، ينبغي أن تكون قريبة من بعضها ولكن غير ملتصقة. فكيف يمكنك الحصول على هذه النتيجة مع أرز البسمتي؟ أطيب طبخة يساعدك من خلال هذه الإرشادات! إطلعي عليها!

ias

1- الخطوة الاولى:

استخدمي أفضل نوع أرز بسمتي في السوق، على أن يكون مصدره الهند أو باكستان. تخلصي من طبقة النشاء التي تغلف حبات الأرز من خلال غسلها جيداً. بعض التعليمات تنصح بنقعه لعدة ساعات قبل تحضيره فذلك يسرع عملية الطهي. اتبعي هذه الطريقة لتحضير وصفة الارز بالبازيلاء والفاصولياء.

2- الخطوة الثانية:

صفي الأرز وضعيه في قدر ثم نكهيه بالملح أو بالبهارات والتوابل قبل إضافة الماء فذلك يساهم باضفاء مذاق مميز إلى طبقك. اسكبي الماء فوق الأرز بحسب الكمية التي تحضريها، احفظي دائماً أن كوب من أرز بسمتي يحتاج إلى كوبين من الماء. يمكنك أن تغلي الماء قبل إضافته إلى الأرز. خطوة ضرورية لتحضير الأرز البسمتي بالبطاطس.

3- الخطوة الثالثة:

أغلقي قدر الأرز باحكام بعد أن يغلي الماء في القدر. يمكنك أن تغطيه بورق المنيوم لمنع البخار من التصاعد! اطهي حتى ينضج، أي لحوالي 20 دقيقة. احرصي أن لا تطهي الأرز لوقت اضافي حتى لا تلتصق الحبات ببعضها. انتظري مرور الوقت اللازم قبل فتح القدر وتذوقيه لتتأكدي انه نضج. قدميه مع داوود باشا بالصلصة الحمراء.


مواضيع ذات صلة

الطماطم مكوّنًا أساسيًا لصحتكم

أشهر أنواع شوربة ماجي في العالم العربي

4 أخطاء تفشل نظامكم الغذائي لخسارة الوزن!

الفواكه المجففة الصحية، هل هي قليلة في السعرات؟

مقياس نكهة الفلفل بحسب لونه

ما هو عدد السعرات الحرارية في 100 جرام رز مطبوخ؟

السعرات الحرارية في بذور الشيا الصحية

أسهل وألذ اكلات للرجيم بالصور!

وصفات بذور الشيا

حيلة بسيطة تضمن لكم إختيار حبات أفوكادو غير تالفة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية